كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية.. وانفجارات بضواحيها

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 12:56 م

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها جددت، الثلاثاء، قصفها لمدينة تل أبيب برشقة صاروخية ردا على "المجازر الصهيونية" بحق المدنيين في قطاع غزة.

وانطلقت صفارات الإنذار في جميع مناطق السهل الداخلي، بما فيها تل أبيب الكبرى وريشون لتسيون، وسمعت دوي انفجارات في الضواحي الشرقية والجنوبية لتل أبيب، إلى جانب أصوات اعتراضات صاروخية في سماء مدينة تل أبيب الكبرى، حسبما أوردت قناة "الجزيرة".

وتظهر الرشقة أن حماس تحتفظ بقدرات صاروخية بعيدة المدى حتى مع مواصلة إسرائيل حربها على غزة التي دخلت أسبوعها الـ11، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وفي السياق، أورد بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "حتى بعد 74 يوما من الحرب لا تزال صفارات الإنذار تدوي وسط إسرائيل، وملايين المواطنين يبحثون عن ملجأ".

وسبق لكتائب القسام أن قصفت تل أبيب أكثر من مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وسبق أن بثت كتائب القسام، في 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مقطع فيديو في لحظة تجهيزها رشقة صواريخ استعدادا لإطلاقها باتجاه تل أبيب، وعلقت عليه بعبارة: "تل أبيب تحترق.. والقدس ستتحرر".

وأظهر مقطع الفيديو إدخال كتائب القسام منظومة صاروخ (L-M90) إلى الخدمة في عملية "طوفان الأقصى".

ومنذ بدء العملية، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تستهدف طائرات العدوان الإسرائيلي منازل الفلسطينيين ومؤسساتهم المدنية، وتزعم أنها أهداف عسكرية، فيما ترد المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية على المدن الفلسطينية المحتلة عامي 1948 و1967.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام تل أبيب المدنيين حماس

أبو عبيدة: قتلنا 25 جنديا إسرائيليا خلال 72 ساعة.. وقصفنا غرف القيادة