أبو عبيدة: قتلنا 25 جنديا إسرائيليا خلال 72 ساعة.. وقصفنا غرف القيادة

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 06:38 م

قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة ، في بيان مساء الأربعاء ، إن المقاومة الفلسطينية تمكنت خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من قتل 25 جندياً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة من قوات الاحتلال، وتدمير 41 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

وأكد أبو عبيدة، خلال البيان، استهداف المقاومة القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأردف: تم تفخيخ نفقين ومنزلاً وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود.

وتابع الناطق باسم "القسام" أن المقاومة قصفت مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة إن المقاومة قصفت مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة، شمالي فلسطين المحتلة.

وعقب بيان أبو عبيدة، نشرت كتائب القسام مقطعا مصورا جديدا، نشرته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن، يظهر التحام مقاتليها مع آليات جيش الاحتلال وجنوده في محاور مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

والثلاثاء، قصف كتائب القسام تل أبيب برشقة صاروخية ثقيلة، حيث انطلقت صفارات الإنذار في جميع مناطق السهل الداخلي، بما فيها تل أبيب الكبرى وريشون لتسيون، وسمعت دوي انفجارات في الضواحي الشرقية والجنوبية لتل أبيب، إلى جانب أصوات اعتراضات صاروخية في سماء مدينة تل أبيب الكبرى، حسبما أوردت قناة "الجزيرة".

وتظهر الرشقة أن "حماس" تحتفظ بقدرات صاروخية بعيدة المدى، حتى مع مواصلة إسرائيل حربها على غزة التي دخلت أسبوعها الـ11، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وتصاعدت خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خلال الأيام الماضية، وسط اعترافات من قيادات عسكرية ومحللين سياسيين بصعوبة حسم المعركة في القطاع.

وتتزامن تلك التطورات الميدانية مع أنباء تفيد بعودة المفاوضات المكوكية، بوساطة قطرية، لإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة بين "حماس" والاحتلال، تتضمن إطلاق سراح عسكريين إسرائيليين تحتجزهم الحركة في غزة.

ولا تزال المفاوضات، حتى الآن، بعيدة عن التوصل إلى اتفاق، في ظل تمسك "حماس" بالتوصل إلى اتفاق لوقف كامل لإطلاق النار قبل الشروع في الصفقة الجديدة، فيما تتحدث تل أبيب وواشنطن عن "هدنة إنسانية" قد تكون أطول من تلك التي تم التوصل إليها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبو عبيدة كتائب القسام حماس غزة طوفان الأقصى جنود إسرائيليين تبادل أسرى قصف تل أبيب

أبو عبيدة: لا صفقة تبادل أسرى قبل وقف العدوان على غزة

قتل جنود وتدمير 5 دبابات.. القسام تعلن تكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة