أبو عبيدة: لا صفقة تبادل أسرى قبل وقف العدوان على غزة

الخميس 21 ديسمبر 2023 06:32 م

اشترط أبو عبيدة الناطق باسم كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، على إسرائيل، تسلم أسراها أحياء، عبر وقف العدوان والدخول بالتفاوض عبر الوسطاء.

جاء ذلك في كلمة مصورة له، الخميس، قال فيها إن إسرائيل إذا أرادت أسراها أحياء، فليس أمامها خيار سوى وقف العدوان، مؤكدا أن "استمرار العدوان لا يسمح بإطلاق سراح الأسرى".

وشدد على أن مقاتلي "القسام" ما زالوا في الميدان يتصدون للعدوان ويكبدونه خسائر فادحة، وقد تمكنوا من تدمير آليات العدو وإيقاع جنوده في شراك وكمائن قاتلة، في كافة محاور التوغل الإسرائيلي.

وأعلن أبو عبيدة عن 720 آلية للاحتلال تم تدميرها منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، فيما أعلن كذلك عن تنفيذ أكثر من 15 عملية قنص ناجحة لجنود الاحتلال.

وأشار إلى أن ما ينشغل به جيش العدو هو البحث عن صورة للنصر والإنجاز، ولكنه تائه مأزوم لم يتعلم من تجارب التاريخ ولو درساً واحداً.

وتابع أبو عبيدة، أن العدو لا يزال يكرر حماقاته وأخطاءه التاريخية، لأنه "منفصل عن واقع شعبنا وجاهل بحضارته"، لافتا إلى إن هدف العدو بالقضاء على المقاومة "محكوم عليه بالفشل".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء، 20 ألف قتيل فلسطيني و52 ألفاً و600 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام أسرى حماس أبو عبيدة إسرائيل

دعت لوقف الحرب.. مودرن دبلوماسي: قطاع غزة يمثل الجحيم الحي على الأرض

تتضمن تنازلات.. ما هي عروض إسرائيل الجديدة لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس؟

أصحاب فيديو "لا تتركونا نشيخ".. أبو عبيدة: نرجح مقتل 5 أسرى بقصف إسرائيلي على غزة

أبو عبيدة: وجهنا للاحتلال ضربة القرن وطوفان الأقصى وضعت الكيان على طريق الزوال

قناة سعودية: وفد أمني إسرائيلي يتجه إلى القاهرة لبحث تبادل الأسرى مع حماس

أبو عبيدة: قتل 53 جنديا إسرائيليا وتدمير 68 آلية عسكرية خلال أسبوع

أبو عبيدة: طوفان الأقصى ستغير وجه المنطقة وتكتب بداية النهاية للاحتلال