هآرتس: لم تصل إسرائيل أية حاويات بضائع منذ أسبوعين

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 04:54 م

أكدت مصادر إعلام عبرية عدم وصول أي حاوية بضاعة إلى تل أبيب عبر البحر منذ أسبوعين، بسبب الهجمات التي أعلنتها جماعة الحوثي اليمنية ضد أي سفينة تتبع الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

ونقل موقع "هآرتس" العبري، عن مصدر في قطاع التجارة البحرية الإسرائيلية، قوله إن بلاده لم تصل إليها أي حاوية بضاعة عبر البحر منذ أسبوعين، كما توقع عدم وصول أية حاويات إلى إسرائيل خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

وأعلن الحوثيون الاثنين، في بيان، استهداف سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني بطائرتين بحريتين، الأولى سفينة "سوان أتلانتيك" المحملة بالنفط، أما الثانية فهي "إم إس سي كلارا" وتحمل حاويات.

وخوفًا من الاستهداف تواصل شركات الشحن العالمية إعلانها تجنّب المرور في البحر الأحمر، تحاشيًا لتعرضها للخطر الذي يزيد قيمة التأمين، ومن من أحدث هذه الشركات "بي بي" البريطانية، التي علقت الإثنين، عبور جميع سفنها في البحر الأحمر، وبعد الظهر، اتخذت نفس القرار شركة "فرونتلاين".

وفي أيام سابقة، أعلنت تجنب باب المندب، الذي تمر عبره 40 % من التجارة الدولية، الشركة الدنماركية "ميرسك"، والألمانية "هاباغ-ليود"، والفرنسية "سي إم إيه سي جي إم"، والإيطالية السويسرية "إم أس سي"، والتايوانية "إيفرجرين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هآرتس إسرائيل البحر الأحمر حاويات البضاعة الإسرائيلية هجمات الحوثيين

لمواجهة التحديات في الخليج.. إيران تعلن تشكيل "بحرية الظل" وقوات تعبئة

قيادي حوثي: سنستهدف سفن أي دولة تتحرك ضد اليمن في البحر الأحمر

ماليزيا تمنع شركة الشحن الإسرائيلية "زيم" من دخول موانئها

إعلام عبري: مصر تنضم لممر نقل البضائع برا بين الخليج وإسرائيل