استطلاع: 57% من الأمريكيين يعارضون سياسة بايدن تجاه الحرب في غزة 

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 04:59 م

أظهر استطلاع للرأي في الولايات المتحدة معارضة 57 % من الأمريكيين للنهج الذي يتبعه الرئيس جو بايدن في التعامل مع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي. 

الاستطلاع الذي أجرته، صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، في الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر/ كانون أول شمل 1016 ناخبا مسجلا في الولايات المتحدة، بنسبة خطأ إحصائي من +/- 3.5 إلى 3.7 نقطة مئوية. 

وبحسب الاستطلاع، فإن 36% من المشاركين "لا يوافقون بشدة" على "تعامل بايدن مع الصراع" في غزة، و21% غيرهم "لا يوافقون إلى حد ما". 

بينما قال 11% فقط من المستطلعة آراؤهم إنهم "يوافقون بشدة" على سياسات بايدن في الشرق الأوسط. 

 فيما كان 22% من المشاركين "موافقين إلى حد ما"، وامتنع 11% من الناخبين الأمريكيين الذين شاركوا في الاستطلاع عن الإجابة أو قالوا إنهم لا يعرفون الإجابة عن السؤال. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن (46%) من الناخبين الأمريكيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيكون قادرا على إدارة الصراع في قطاع غزة، و(38%) يثقون في أن رئيس البيت الأبيض الحالي سيتمكن من فعل ذلك بشكل أفضل. 

 وقال أغلبية المشاركين في الاستطلاع والذين بلغت نسبتهم (54%) إنهم يؤيدون بشدة أو بالأحرى يؤيدون تقديم مساعدات اقتصادية وعسكرية إضافية لإسرائيل. بينما عارض 38% من المستطلعين ذلك، وقال 22% آخرين إنهم يعارضون بشدة تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل. 

وفي حديثهم عن الضحايا المدنيين جراء الحرب الإسرائيلية على غزة، قال 30% فقط من المشاركين أن إسرائيل تتخذ "احتياطات كافية" لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين. 

فيما يعتقد ما يقرب من نصف المستطلعين 48%، أن السلطات الإسرائيلية لا تتخذ الاحتياطات الكافية لتقليل الضحايا المدنيين، وأجاب 21% من المستطلعين بـ "لا أعرف" أو لم يجيبوا عن السؤال. 

وكشف الاستطلاع أيضا مع أي جانب من الصراع في الشرق الأوسط يتعاطف الناخبون الأمريكيون أكثر، وقال 47% من المستطلعين إنهم يتعاطفون مع إسرائيل، و20% مع الفلسطينيين، و13% آخرين يتعاطفون مع طرفي الصراع، أما الـ 20% المتبقية من المشاركين فأجابوا بـ "لا أعرف" أو تجنبوا الإجابة. 

  

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

استطلاع رأي جو بايدن سياسة جو بايدن حرب غزة

فرنسا.. البرلمان يرفض الوقوف حدادا على دبلوماسي قتلته دولة الاحتلال الإسرائيلي في غزة

التايمز: نتنياهو يرضخ لضغوط حلفاء إسرائيل ويطلب التفاوض على هدنة جديدة مع حماس  

الأمم المتحدة.. رئيس ليبريا يتدخل لإلغاء تصويت بلاده ضد وقف إطلاق النار في غزة

محكمة أمريكية تقضي بعدم أهلية ترامب لخوض انتخابات الرئاسة التمهيدية

من 54 إلى 45%.. استطلاع جديد يظهر تراجع دعم الناخبين الأمريكيين لإسرائيل في حرب غزة

حرب غزة.. زعماء الجالية العربية والمسلمة بولاية ميشيجان يرفضون لقاء فريق حملة بايدن

استطلاع في 16 دولة عربية: السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة سيئة

ديفيد هيرست: غزة ستكبد بايدن وستارمر ثمنا باهظا كما فعلت العراق ببوش وبلير