مقتل جندي إسرائيلي ثالث في يوم داخل غزة.. وحصيلة قتلى جيش الاحتلال تصل إلى 464

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 06:20 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مقتل أحد جنوده في معركة بشمالي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 464.

وقال الجيش، في بيان نشره على موقعه الرسمي: "قُتل الرقيب (احتياط) ماعوز فنكشتاين (25 عاماً) من (مستوطنة) سوسيا (في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة)، مقاتل في الكتيبة 7008 'تشكيل نصف النار (551)، في معركة شمال قطاع غزة".

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى المعلنة لجيش الاحتلال منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 464، وفق بياناته الرسمية، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل اثنين من عناصره (ضابط وجندي)، في معارك بشمالي قطاع غزة، وإصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي القطاع.

ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية توغل بري بقطاع غزة، بدأت بمنطقة الشمال قبل أن تتوسع إلى وسط وجنوب القطاع، وسط مقاومة شرسة من المقاتلين الفلسطينيين، وفق اعتراف مسؤولين إسرائيليين، قالوا إن جيش بلادهم يدفع "ثمنا باهظا" في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 قتيلا و52 ألفا و586 جريحا، بحسب وزارة الصحة بغزة، وسببت دمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية. ​​​​​​​

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

قتلى جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة المقاومة الفلسطينية حماس

حذر منها أبوعبيدة.. هآرتس: 500 جندي إسرائيلي مصابون بصدمات نفسية جراء الحرب في غزة