صحيفة إسرائيلية: عدد قتلى وحدة دوفدوفان في غزة يلامس خسائرها خلال 38 عاما

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 10:07 ص

أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن وحدة "دوفدوفان" خسرت من بداية الحرب على غزة في الـ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول 10 من أفرادها، أي نصف العدد الذي خسرته منذ تأسيسيها قبل 38 عامًا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" :"تكبدت وحدة دوفدفان في لواء الكوماندوز 18 فردًا منذ يوم تأسيسها قبل 40 عامًا تقريبًا، لكن هذا تغير في حرب 7 أكتوبر، إذ قُتل 10 مقاتلين من وحدة النخبة".

ووحدة دوفدوفان هي رأس الحربة في الجيش الإسرائيلي، وتسمى بحرباء الجيش أو وحدات الموت، وتضم مقاتلين مستعربين يحملون ملامح شرقية ويرتدون الزي الفلسطيني، وتشير إليها أصابع الاتهام في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة في مايو 2022.

وقال الرائد "روي مورغ" أحد قدامى الوحدة والرئيس التنفيذي لـ "دوفدفان": "ما كان صحيحًا قبل 20 عامًا وأكثر عندما تم تجنيدي ليس صحيحًا الآن، هناك العديد من التغييرات، ومؤخرًا قمنا بتوسيع البرامج للقوات النظامية وجنود الاحتياط، حيث تم استثمار 3 ملايين شيكل من التبرعات؛ لأن الحاجة واضحة وحاضرة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الأربعاء عن مقتل ضابط، في الكتيبة 363 التابعة للواء هرئيل، في جنوب قطاع غزة، وإصابة أحد جنود المشاة في كتيبة روتيم التابعة للواء جفعاتي بجروح خطيرة.

  كلمات مفتاحية

وحدة دوفدوفان الجيش الإسرائيلي يديعوت أحرونوت حرب غزة طوفان الأقصى

للمرة السادسة منذ بدء الحرب.. انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن غزة

التهجير والإبادة الجماعية.. إسرائيل تحاول فرض "حلها النهائي" في غزة

صحيفة عبرية تكشف دلالات الهزيمة في غزة: عجز في الشمال وأهداف غير قابلة للتحقيق

"يوم فظيع".. جيش الاحتلال يعلن مقتل 21 ضابطا وجنديا في معارك غزة