إعلام: إسبانيا منعت الاتحاد الأوروبي من الانضام إلى قوة عمل البحر الأحمر

الجمعة 22 ديسمبر 2023 12:05 م

كشفت صحيفة إسبانية عن أن إسبانيا منعت مشاركة الاتحاد الأوروبي في قوة العمل الدولية التي تقودها واشنطن في البحر الأحمر لصد هجمات الحوثيين التي تستهدف السفن التابعة للكيان الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة "كونفيدنسيال" الإسبانية، الجمعة، أن "إسبانيا استخدمت حق النقض ضد مشاركة الاتحاد الأوروبي في مهمة ضمان سلامة الملاحة في البحر الأحمر، على الرغم من أن الحكومة طلبت قبل ساعات قليلة مشاركة أوروبا بأكملها في هذه العملية"، حسبما أفاد موقع "سبوتينك".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تأسيس قوة متعددة الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر وسط الهجمات المتزايدة التي تشنها جماعة "أنصار الله" اليمنية على السفن التجارية.

وقال أوستن إن القوة متعددة الجنسيات ستضم عدة دول بينها، بريطانيا، والبحرين، وكندا، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، والنرويج، وإسبانيا، وسيشل، للتعامل مع التحديات الأمنية جنوبي البحر الأحمر وخليج عدن، وضمان حرية الملاحة.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، في وقت سابق من يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تنفيذ عملية نوعية ضد سفينتين مرتبطتين بإسرائيل، مؤكدة أن عمليات استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية مستمرة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوة عمل البحر الأحمر إسبانيا الاتحاد الأوروبي هجمات الحوثيين في البحر الأحمر السفن المرتبطة بإسرائيل

أمريكا: أكثر من 20 دولة انضمت لعملية حماية السفن بالبحر الأحمر