قوات «هادي» تحرز تقدما جديدا شرقي صنعاء

الاثنين 22 فبراير 2016 06:02 ص

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المواليين للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، مساء الأحد، من السيطرة على مناطق جديدة بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

وقال عضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء، «عبد الكريم ثعيل»، للأناضول إن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من إحراز تقدم ميداني جديد في شمال مديرية نهم (شرقي صنعاء) من خلال السيطرة على مرتفعات جديدة في منطقة بران، بمحيط منطقة مسورة، التي تعد من أهم مواقع مسلحي الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد منطقة فرضة نهم(مرتفعات جبيلة)».

وأشار «ثعيل» إلى أن التقدم جاء إثر معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع نتج عنها مقتل وجرح عدد منهم ـ لم يذكر رقما محددا ـ فيما قتل 2 من المقاومة وجرح 3 آخرين.

وأضاف أن رالجيش الوطني والمقاومة في طريقهم الآن للتقدم نحو منطقة نقيل بن غيلان، التي تبعد عن مديريتي بني حشيش، وبني الحارث (المطلتان على العاصمة صنعاء من جهتها الشرقية) حوالي 5 كم»، موضحا أن «مواقع الحوثيين وصالح في هذه المناطق باتت في مرمى نيران الجيش الوطني والمقاومة».

ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول الموضوع.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد سيطرا في 11 فبراير/ شباط الجاري، على معسكر فرضة نهم، من قبضة مسلحي الحوثي و«صالح» الذي كان يعد أبرز عقبة تواجه القوات الموالية لـ«هادي» في تقدمها نحو صنعاء، بحسب خبراء عسكريين.
 

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء قوات هادي

‏قوات «هادي» تسيطر على معسكر استراتيجي شرقي صنعاء

«المقاومة الشعبية» تعلن تحرير مواقع جديدة من الحوثيين شرق صنعاء

تواصل الاشتباكات بين «المقاومة الشعبية» و«الحوثيين» في نهم شرق صنعاء

«المقاومة الشعبية» اليمنية تسيطر على مديرية نهم شرق صنعاء

المقاومة اليمنية تسيطر على 6 قرى شرق صنعاء

«الأحمر» يلتقي قيادات المقاومة والقبائل في صنعاء