ارتفع العدد إلى 14 خلال 24 ساعة.. إسرائيل تعلن حصيلة جديدة لجنودها القتلى في غزة

الأحد 24 ديسمبر 2023 05:34 ص

ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائليي، في قطاع غزة إلى 14 عسكريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعد الكشف عن مقتل 9 جنود وضباط، الأحد، في جنوب ووسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال قال في بيان مقتضب، إن الرقيب روي إلياس (21 عاما)، وهو جندي في كتيبة الهندسة 603، قُتل في معركة جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش، مقتل 8 جنود، بعد أن أعلن مساء السبت مقتل 5.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن القتلى الثمانية هم: "الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي (19 عاماً) والرقيب أوريل باشان (20 عاماً)، والرقيب جال هيرشكو (20 عاماً) وهم من كتيبة الهندسة، والرقيب إيتمار شيمن (21 عاماً) وهو مسعف بالجيش، وجميعهم قتلوا في معارك بمناطق جنوبي القطاع".

ومن ضمن القتلى أيضاً الرائد احتياط نداف يساكر فرحي (30 عاماً) مسعف قتالي، والرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عاماً) مقاتل في الكتيبة 7810 لواء يفتاح 11، واللواء احتياط إليساف شوشان (23 عاماً) مقاتل في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم 646، والرقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عاماً) مقاتل في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم 646، وجميعهم قتلوا بمعارك وسط القطاع، وفق هيئة البث.

وكانت إسرائيل اعترفت السبت، بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة.

وبهذا يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في غزة إلى 485 جنديا وضابطا، بينهم 158 قتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في غضون ذلك، أشار الجيش الإسرائيلي إلى إصابة 189 ضابطا وجنديا بجروح خطيرة في العمليات البرية بالقطاع، و310 جروحهم متوسطة، و327، إصاباتهم طفيفة.

لكن الخسائر اليومية التي يقر بها الاحتلال، تبقى أقل مما تعلنه المقاومة الفلسطينية، ففي وقت سابق، أعلنت كتائب عز الدين القسام  الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قتلت عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين في كمائن نصبتها لقوات الاحتلال بالقطاع.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ79 على التوالي، بقصف جوي ومدفعي، بينما تتوغل قواته في مختلف مناطق القطاع.

وتستمر آلة قتل الفلسطينيين بارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، وارتكاب أبشع الممارسات من استهداف لمراكز الإيواء والمستشفيات والمساجد والكنائس وغيرها.

ووفق الإعلام الحكومي في غزة، فقد خلف العدوان أكثر من 20 ألف شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل، وإصابة أكثر من 53 ألف شخص معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً للسلطات المحلية في القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جنود الاحتلال غزة اشتباكات الحرب في غزة إسرائيل

79 يوما من العدوان على غزة.. القصف يتواصل والمقاومة تتصدى لتوغلات برية

حرب غزة.. جيش الاحتلال يطلق برنامجا لإنقاذ جنوده المضطربين نفسياً

مستشفى إسرائيلي يستقبل 18 جنديا أصيبوا بغزة في يوم واحد