القسّام هشّمَت جيش إسرائيل.. السنوار: لن نخضع لشروط الاحتلال

الاثنين 25 ديسمبر 2023 10:06 ص

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية في قطاع غزة يحيى السنوار، أن كتائب عز الدين القسام، تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات.

جاء ذلك، خلال رسالة بعث بها السنوار خلال اليومين الأخيرين إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، أشار فيها إلى أن "القسام" هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال.

وثمّن السنوار في الرسالة صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قدم نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها، داعيا للعمل على تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم.

وأكد السنوار، أن "القسام" استهدفت خلال الحرب البرية، ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي.

وجاءت رسالة السنوار في أعقاب العروض التي تلقتها قيادة حركة "حماس" من الاحتلال عبر الوسيطين القطري والمصري، والتي ترتكز على هدن إنسانية مؤقتة، في وقت تؤكد فيه الحركة على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ80، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط اشتباكات عنيفة على جميع محاور القتال.

وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 20424 شهيدا و54036 مضابا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السنوار حماس حرب غزة الاحتلال إسرائيل المقاومة القسام

جيش الاحتلال يزعم معرفته بمكان قائد حماس في غزة يحيى السنوار

وزير إسرائيلي يكشف 4 شروط لحماس لإطلاق سراح أسرى الاحتلال

مسؤولون إسرائيليون: الأسرى ورقة تفوق السنوار.. ولهذا يحاصر الجيش خان يونس

ضابط إسرائيلي يكشف كواليس 150 ساعة تحقيق مع السنوار: سيقاتل حتى الشهادة