جيش الاحتلال يزعم معرفته بمكان قائد حماس في غزة يحيى السنوار

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 03:35 م

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن لديه تقديرات قوية حول مكان تواجد زعيم حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، وأنه ينفذ مداهمات لمنشآت تحت الأرض في خان يونس، جنوبي القطاع، وفقا لتلك التقديرات.

جاء ذلك حسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر بجيش الاحتلال، مضيفة أن الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي تعمل تحت قيادة العميد دان جولدفوس على توسيع نطاق سيطرتها الميدانية على مدينة خان يونس، وتستكمل عمليات بحث مكثفة عن فوهات أنفاق ومنشآت تحت الأرض".

وتابعت: "في إسرائيل تشير التقديرات إلى أن السنوار أمام خيارين رئيسيين: الأول هو أن يترقب أن يحاصر الجيش الإسرائيلي المخبأ تحت الأرض الذي يتواجد فيه هو وزملاؤه من قادة حماس، ثم يبدأ بعد ذلك مفاوضات مع إسرائيل بينما يتخذ من مخطوفين إسرائيليين دروعا بشرية، وعندها قد يطالب السنوار، بتأمين ممر للخروج إلى دولة توافق على إيوائهم".

وأضافت: "أما الخيار الثاني فهو انتظار استسلام قيادة حماس، بعد اكتمال قوات الجيش الإسرائيلي مهمة تطويق مدينة خان يونس بالكامل، والقضاء على الحركة في المدينة".

وذكرت الهيئة أن القوات الهندسية للاحتلال تمكنت بمساعدة التكنولوجيا المتطورة من "إنزال كاميرا إلى عمق عشرات الأمتار لفحص أرجاء منشأة متفرعة تحت الأرض، واكتشفوا غرف معيشة، وغرف احتجاز للمخطوفين وغرف أمنية ومستودعات أسلحة وغرف اجتماعات وغرف لوجستية وأنظمة تهوية وحمامات وغرف نوم".

ووضعت دولة الاحتلال الإسرائيلي القضاء على السنوار، وقائد كتائب القسام محمد الضيف كأهداف عليا للحملة البرية التي يشنها الجيش في غزة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت ومسؤولين آخرين باغتيال قادة "حماس" داخل غزة وخارجها، كأحد أهداف العدوان الحالي في غزة.

وكان السنوار قد بعث برسالة إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسى لحركة "حماس" أكد لهم فيها أن كتائب القسام تخوض معارك شرسة وغير مسبوقة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي وأنها "تهشمه" و "ماضية في تهشيمه"، مشددا أن "حماس" لن تخضع لشروط الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة يحيى السنوار حماس خان يونس كتائب القسام

تقارير عبرية تزعم: جيش الاحتلال كاد أن يتمكن من يحيى السنوار مرتين في غزة

المخابرات المركزية الأمريكية شكلت وحدة جديدة لجمع معلومات عن قادة حماس 

مسؤولون إسرائيليون: الأسرى ورقة تفوق السنوار.. ولهذا يحاصر الجيش خان يونس