بعد انتقادات.. محمد صلاح يندد بالحرب والوحشية والموت في غزة

الاثنين 25 ديسمبر 2023 03:31 م

وجّه نجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم محمد صلاح، الإثنين، رسالة بمناسبة بـ"عيد الميلاد" أعرب فيها عن تضامنه مع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، داعيا إلى "عدم نسيان أهالي غزة أو الاعتياد على معاناتهم".

وقال صلاح عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "عيد الميلاد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات وتحتفل، ومع استمرار الحرب الوحشية في الشرق الأوسط، وخاصة الموت والدمار في غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية".

وأضاف: "نشارك آلام تلك العائلات التي تشعر بالحزن على فقدان أحبائها".

وختم بالتوجه إلى متابعيه بالقول: "أرجوكم لا تنسوهم (أهالي غزة) ولا تعتادوا على معاناتهم".

ويواجه صلاح منذ بداية الحرب على غزة، موجة انتقاد بين مشجّعيه بشكل خاص في العالم العربي، حيث اتهم بالصمت حيال ما يشهده القطاع من قتل وتدمير على أيدي الجيش الاسرائيلي، خوفا على مستقبله الرياضي.

وبعد نحو شهر من بداية الحرب، ظهر صلاح في فيديو تحدث فيه عن الحرب بشكل عام دون إدانة واضحة لإسرائيل، لكنه لم يسلم من الانتقادات حيث انقسم ناشطو مواقع التواصل بين من اعتبر أن "صمته كان أفضل مما نطق به"، وبين من اعتبر أن "تضامنه جاء متأخرا ولكن أفضل من عدمه".

والأسبوع الماضي، تجددت الانتقادات لصلاح بعد أن ظهر في فيديو ضاحكًا مرتديا زينة تخص "عيد الميلاد"، أثناء زيارة أجراها برفقة فريقه ليفربول إلى مستشفى أطفال في العاصمة البريطانية لندن.

وسخر ناشطون على مواقع التوصل من صلاح حيث نشروا صورا لشخص يصلي في المسجد مرتديا زي بابا نويل الذي يظهر في "عيد الميلاد"، كأنه محمد صلاح،  بينما انتقده آخرون معتبرين أنه عار على العالم الإسلامي.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الإثنين، 20 ألفا و674 قتيلا، و54 ألفا و536 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح غزة ليفربول

محمد صلاح يوزع هدايا الكريسماس على أطفال انجلترا ويثير غضبا: ماذا عن غزة؟

اتحاد جدة محبط بسبب محمد صلاح

بتعليق ساخر.. رئيس اتحاد جدة يقطع آمال جمهوره حول صفقة محمد صلاح

قناة تركية تفصل مذيعة بسبب كوب "ستاربكس"

بين الإضاءة واللهيب.. محرز يجدد تضامنه مع غزة تزامنًا مع أعياد الميلاد

بسبب السيسي وصلاح.. مصريون يرفضون تشجيع منتخب بلادهم