بسبب السيسي وصلاح.. مصريون يرفضون تشجيع منتخب بلادهم

الاثنين 15 يناير 2024 03:45 م

أبدى مصريون رفضهم لتشجيع منتخب بلادهم لكرة القدم في مباريات كأس الأمم الأفريقية على خلفية استغلال النظام الحاكم لهذه المباريات لـ "إلهاء" الشعب عن مأساة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في غزة وتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، إضافة إلى استيائهم من مواقف سياسية أبداها قائد المنتخب، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي.

وتداول معلقون، عبر منصات التواصل الاجتماعي، منشورات تدعو إلى عدم تشجيع المنتخب المصري، على خلفيات عدة، منها الموقف المعارض للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، واستغلال لاعبي المنتخب في حملات "النفاق السياسي" للنظام الحاكم، بحسب معلقين.

وفي السياق، دعا معلقون إلى مقاطعة تشجيع كرة القدم في ظل المذبحة المستمرة في غزة، واحترام المأساة التي تتعرض لها الأمة، فيما دعا آخرون إلى تشجيع المنتخبات المنافسة للمنتخب المصري.

واعتبر الرافضون للتشجيع أن زيارات السيسي المتكررة للاعبي المنتخب وقيادة محمد صلاح له خصمت كثيرا من الرصيد الجماهيري للمنتخب المصري، وهو ما يبدو جليا بالمقاهي التي تعج بالجالسين أثناء مباريات الأندية الأوروبية، بينما تخلو من أغلب الرواد في مباريات المنتخب المصري، في ظاهرة أصبحت مثار قلق لدى عديد المراقبين في مصر.

وكان الإعلامي الموالي للنظام الحاكم، أحمد موسى، قد انتقد الحملات الداعية إلى عدم تشجيع المنتخب المصري، بعد تعادله في أولى مبارياته بالبطولة الأفريقية مع منتخب موزمبيق، مؤكدا أن بعض المصريين "شجعوا منتخب موزمبيق بدلا من منتخب بلادهم في افتتاح مشوار مصر بالبطولة الأفريقية".

وقال موسى في تعليق ببرنامجه "على مسؤوليتي"، عبر قناة صدى البلد: "في مصريين كانوا بيشجعوا موزمبيق، إنتم إزاي كده؟َ دي بلدك، معقولة تفرح في منتخب بلد وهو مغلوب.. كلنا خلف منتخب مصر مهما حصل".

وفيما يلي بعض تعليقات المصريين الرافضين لتشجيع المنتخب المصري:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر محمد صلاح عبدالفتاح السيسي

بعد انتقادات.. محمد صلاح يندد بالحرب والوحشية والموت في غزة

محمد صلاح يوزع هدايا الكريسماس على أطفال انجلترا ويثير غضبا: ماذا عن غزة؟