رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: خسرنا الحرب ضد حماس.. والنصر بإزاحة نتنياهو

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 11:43 ص

اعتبر رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي السابق دان حالوتس إن "إسرائيل خسرت الحرب ضد حماس"، وأن صورة النصر الوحيدة التي ستتحقق هي الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".

وقال حالوتس، في حديث مع نشطاء الاحتجاج ضد الحكومة بمدينة حيفا، نقلته القناة "14" العبرية قال فيه: "لن تكون هناك صورة نصر، 1300 قتيل، و240 أسيرا، منهم من أعيدوا، و200 ألف لاجئ. وستكون صورة النصر عندما يتنحى نتنياهو".

وعلى خلفية التصفيق الحار من الجمهور، تابع حالوتس: "هذه هي صورة النصر، هذا ما نحتاجه لتوجيه الجمهور بأكمله وملايين آخرين في إسرائيل".

وحذر رئيس الأركان السابق من حرب داخلية قائلا: "سيكون صراعا صعبا، وإذا نجحنا، فقد تراق الدماء في الشوارع لأن كتائب بن غفير مسلحة بالفعل، لكننا لا نستطيع أن نستسلم بسبب هذه الحقائق".

وتأتي تصريحات حالوتس في ظل اعتراف جيش الاحتلال الثلاثاء، بمقتل ضابط وجندي خلال المعارك العنيفة مع مقاومين بقطاع غزة، ليرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين المعلن عن مقتلهم بعمليات المقاومة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 491 قتيلا، بينهم 163 قتيلا منذ بدء العدوان البري.

ولليوم الواحد والثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا و674 شهيدا، إلى جانب 54 ألفا و536 إصابة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حالوتس غزة حماس

سلام نتنياهو يتطلب تدمير حماس ونزع سلاح غزة واستئصال التطرف الفلسطيني   

بينها حماس.. 4 نقاط فشل محتملة في غزة تهدد إسرائيل بمخاطر

خبراء: القضاء على حماس هدف غير واقعي.. واغتيال القيادات لن يفككها

عاموس هاريل في هآرتس: لهذه الأسباب.. إسرائيل في فخ استراتيجي منذ 7 أكتوبر

هل انتصرت حماس في حربها ضد إسرائيل بغزة؟.. ميدل إيست آي: ربما ذلك

رئيس الشاباك السابق: الفلسطينيون لن يستسلموا وإسرائيل لن تخرج بصورة للنصر في غزة

رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من غياب استراتيجية سياسية لليوم التالي لحرب غزة

مسؤولون أمنيون إسرائيليون يستعدون للاستقالة بينهم رئيس الأركان