مشاجرة عنيفة في الدوري الكويتي واتحاد الكرة يتدخل (فيديو)

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 10:35 م

نشبت مشاجرة حامية بين لاعبي نادي النصر الكويتي وحكام مباراة السالمية، بعد انتهاء المبارة بالتعادل بين الفريقين أمس الاثنين.

وأدرك السالمية التعادل 1-1 مع مضيفة النصر، في ختام الجولة 11 من الدوري الكويتي.

وتقدم النصر بهدف سجله الجزائري أيمن لقجع في الدقيقة 25، ورد السالمية بهدف التعادل عن طريق البرازيلي أليكس ليما في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

ووثق مقطع فيديو متداول عبر منصة “إكس”، المشاجرة العنيفة التي نشبت بين لاعبي النصر والحكام.

أصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، للتعليق على الواقعة المؤسفة التي وقعت خلال مباراة فريقي النصر والسالمية، ضمن منافسات الدوري الكويتي، مشيرًا إلى أنه سيتصدى لتلك الإساءة بكل قوة.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان رسمي: "يشجب ويستنكر الاتحاد الكويتي لكرة القدم الحادثة المؤسفة بالتهجم على الحكم هاشم الإبراهيم والطاقم المساعد له الذي أدار مباراة النصر مع السالمية في دوري زين للدرجة الممتازة، التي تشكل إساءة كبيرة لسمعة منظومة التحكيم، الأمر الذي سيتصدى له الاتحاد بكل قوة وانه سيتخذ عقوبات رادعة لكل من يتعرض للحكام سواء بالقول أو بالفعل أو التعدي، وأن الاتحاد يقف بجانب حكامه ويدعمهم ويكون سنداً لهم للتصدي وردع مثل هذه الأفعال المسيئة ، وذلك حفاظاً على سمعة هيبة الحكم الكويتي ومنظومة التحكيم بالاتحاد الكويتي لكرة القدم".

وأضاف: "كما يستنكر الاتحاد الأحداث التي صاحبت مباراة العربي والشباب اليوم في دوري زين للدرجة الممتازة وكذلك التصرفات غير المسؤولة التي حدثت في المنصة بين عدد من الحضور، ويعرب الاتحاد عن أسفه البالغ والشديد ورفضه التام لمثل هذه الأحداث التي خرجت عن المألوف وعن الروح الرياضية، والتي من شأنها أن تسيء لأسرة كرة القدم الكويتية بشكل خاص والأسرة الرياضية بشكل عام".

وتابع: "ويؤكد الاتحاد أن جميع الأحداث وما صاحبها من تصرفات سيتم تحويلها . إلى لجنة الانضباط لاتخاذ وتطبيق العقوبات اللازمة بهذا الشأن".

كما شدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، على أن مثل هذه الأحداث الخارجة عن نطاق المألوف، سوف يتصدى لها وفقاً للنظم واللوائح المعمول بها، لاتخاذ اللازم في هذا الشأن، ويؤكد الاتحاد انه يعمل بكل جد وعزم على اجتثاث هذه الأفعال والتصرفات المسيئة وغير المسؤولة بتطبيق القوانين واللوائح والنظم بكل قوة وحزم لردع هذه الأفعال والتصرفات.

وأهاب الاتحاد الكويتي بالجميع الالتزام بالروح الرياضية التي جبلت عليها الأسرة الرياضية، والتي يجب أن يتمتع بها الجميع، وينبذ مثل هذه الأحداث، التي تلقي بظلالها السلبية على المنظومة الرياضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الكويتي لكرة القدم الكويت العربي الشباب

الدوري الكويتي.. باب حديد يحمي حكما من اعتراضات اللاعبين (فيديو)