6 شهداء بقصف مسيرة إسرائيلية لمنزل في طولكرم

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 06:16 ص

استشهد 6 شبان فلسطينيين، فجر الأربعاء، بعد قصف مسيرة إسرائيلية لمنزل في مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في تصريح صحفي مقتضب إن طواقمها الطبية تعاملت مع 6 شهداء وعدة إصابات داخل مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أعاقت عمل الطواقم الطبية داخل المخيم.

وأعلنت قوى طولكرم الإضراب الشامل في المدينة حدادًا على أرواح الشهداء، وتنديدًا بالعدوان العسكري الإسرائيلي على مخيم نور شمس.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، مدينة طولكرم بعشرات الآليات والمركبات العسكرية.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال فور دخولها أحياء مدينة طولكرم، بينما أرسل جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى المدينة.

وقال سكان محليون، إن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال واستهدفوها بـ "العبوات الناسفة"، محلية الصنع، لحظة اقترابها من مدخل مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن قوات الاحتلال نشرت قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام المخيم، تزامنًا مع مداهمة عدة منازل داخله. بينما شرعت جرافات الاحتلال العسكرية بتجريف وتخريب البنى التحتية وسط مخيم اللاجئين.

وهذا الاقتحام هو الثاني خلال 24 ساعة، وأسفر عن تدمير وتخريب ممتلكات المواطنين وقصف منازلهم.

ووفق بيان لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، صدر الثلاثاء، فإن الاعتقالات الني نفّذها الجيش الإسرائيليّ في الضفة الغربية، خلال اليومين الماضيين، "رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة في المدن والبلدات والمخيمات، إلى جانب الاعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، واعتقال فلسطينيين كرهائن".

وأكد البيان ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 4 آلاف و785، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الضفة طولكرم إسرائيل

اقتحامات إسرائيلية بالضفة الغربية.. واعتقال خالدة جرار

الضفة.. ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر إلى 4730

اشتباكات عنيفة في طولكرم ونابلس.. قوات الاحتلال تواصل اقتحامات الضفة

هاليفي: سنصل إلى قادة حماس ولو استغرق الأمور شهورا