رفضها نتنياهو.. رؤساء الأجهزة الأمنية يطالبون بمباحثات حول مصير غزة بعد انتهاء الحرب

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 08:12 ص

طالب رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإجراء مباحثات مكثفة بشأن "اليوم التالي للحرب" على قطاع غزة، ولكن نتنياهو رفض ذلك.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن رئيس الموساد، ديفيد بارنياع، ورئيس الشاباك رونين بار، ومعهما رئيس هيئة الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، طلبوا إجراء مناقشات خاصة ومغلقة تتعلق باليوم التالي للحرب على قطاع غزة، إلا أن نتنياهو رفض بحث هذا الأمر.

واعتبر رؤساء الأجهزة الأمنية أن الوقت يضغط على الجيش الإسرائيلي، ومن واجبهم الإسراع في اتخاذ قرارات بشأن التصرف حيال جميع الأطراف المعنية في غزة ما بعد الحرب.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي أكد في وقت سابق أن الحرب في غزة ستستمر لعدة أشهر قادمة، فالحرب ضد حماس في قطاع غزة المكتظ بالسكان تدور في بيئة معقدة.

وقال هاليفي في خطاب متلفز الثلاثاء: " ستستمر الحرب لعدة أشهر أخرى، وسنعمل بطرق مختلفة، حتى يتم الحفاظ على الإنجاز مع مرور الوقت".

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 82 مخلفة نحو 498 قتيلاً داخل صفوف جيش الاحتلال بينهم 165 منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حرب غزة مصير غزة انتقال السلطة في غزة

تقارير عبرية: تباين داخل الحكومة الإسرائيلية حول انتقال الحرب للمرحلة التالية

التايمز: هل يمكن استبدال نتنياهو بعد فقدانه ثقة الإسرائيليين؟   

عاموس هاريل في هآرتس: لهذه الأسباب.. إسرائيل في فخ استراتيجي منذ 7 أكتوبر