السيسي وملك الأردن يبحثان في القاهرة تطورات غزة

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 12:33 م

توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، إلى مصر في زيارة لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأفاد الديوان الملكي الأردني في بيان مقتضب عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بأن الملك عبدالله الثاني غادر البلاد "في زيارة إلى القاهرة يلتقي خلالها الرئيس المصري، لبحث التطورات الخطيرة في غزة، وسبل وقف إطلاق النار في القطاع".

وتأتي الزيارة التي لم يتم الإعلان عن مدتها، في وقت تتصاعد فيه وحشية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وسط مساع إقليمية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بعد إعلان الاحتلال استعداده لتهدئة جديدة.

وطالب العاهل الأردني في أكثر من مناسبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين، كما أنه حذر من أن استمرار العدوان الإسرائيلي، ستكون له تبعات كارثية على المنطقة بأكملها.

ولليوم الـ82 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء منهم. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ55 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.
 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة مصر الأردن عاهل الأردن

الأردن ينفذ إنزالا جويا إغاثيا لمحاصرين داخل كنيسة في غزة

قطر والأردن توكدان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أول قافلة مساعدات مباشرة من الأردن تصل إلى غزة منذ 7 أكتوبر

توافق مصري أردني فلسطيني على رفض محاولات فصل المسارات بين غزة والضفة الغربية