ناشطون عن رسالة سارة نتنياهو لبابا الفاتيكان: حكومة الاحتلال عالقة في مستنقعات غزة

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 01:26 م

أثارت رسالة زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إلى بابا الفاتيكان ردود أفعال وجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبروها دليل على أن حكومة الاحتلال عالقة في مستنقعات غزة.

وكانت سارة نتنياهو قد بعثت بخطاب للبابا كان عبارة عن توسلات لإطق سراح الأسرى الإسرائيليين من قبضة المقاومة الفلسطينية حماس.

وأكد نشطاء أن تراجع الجيش الإسرائيلي دون إطلاق سراح الأسرى ستكون عواقبه سيئة، في حين أن بقاءه سيؤدي لخسارة جنود الاحتلال، وأن الوقت بدأ ينفد. 

وقالت سارة نتنياهو في رسالتها لـ " البابا فرنسيس": "قداستكم.. أكتب إليكم ليس فقط بصفتي زوجة رئيس وزراء إسرائيل، بل أيضًا كأم وأمرأة.

وتابعت: "في 7 أكتوبر ارتكبت حماس عملًا غير مبرر من الوحشية، التي لا مثيل لها، وهو أسوأ عمل وحشي يرتكب ضد الشعب اليهودي منذ المحرقة".

وأضافت: "لقد قتلوا الأطفال أمام والديهم واحرقوا الأحياء، وقطعوا رؤوس الرجال واغتصبوا وشوهوا النساء"".

 وكتبت سارة نتنياهو ذلك رغم أن الأسري ووسائل إعلام عبرية وغربية أكدوا زيف ما ادعته في رسالتها.

واختتمت سارة نتنياهو رسالتها للبابا قائلة: "قداسة البابا، أطلب تدخلك الشخصي في هذا الأمر، يرجى استخدام نفوذك للمطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن دون تأخير".

وقالت سارة في توسلاتها للبابا: "كما يرجى الاتصال بالصليب الأحمر للمطالبة بزيارة جميع الرهائن دفعة واحدة وتسليمهم الأدوية الحيوية، وحتى الأن فشل الصليب الأحمر في الاصرار على هذه النتائج.. إن تدخلك قد يؤدي إلى ترجيح كفة الميزان وإنقاذ الأرواح الثمينة".

واعتبر ناشطون تلك الرسالة دليل على فشل حكومة نتنياهو في تحقيق أهداف الحرب.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سارة نتنياهو البابا فرنسيس زوجة نتنياهو تستغيث ببابا الفاتيكان

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة إيرانية قبالة سواحل بيروت

بابا الفاتيكان يدعو لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان