تايمز أوف إسرائيل: المجلس العسكري يناقش هيكلة قطاع غزة بعد الحرب

الخميس 28 ديسمبر 2023 07:24 م

ذكرت صحيفة إسرائيلية، الخميس، أن المجلس العسكري الإسرائيلي، يخطط للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لمناقشة الهيكلية التي سيكون عليها قطاع غزة ما بعد الحرب.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه "للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر، سيعقد المجلس العسكري اجتماعا مخصصا لمناقشة خطط حول من سيحكم قطاع غزة بعد الحرب وفقا لرغبات إسرائيل.

 وأشارت إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجّل تلك المناقشات من قبل، ما أغضب إدارة بايدن، التي تعتقد أنه في غياب خطة لإدارة غزة بعد الحرب، سيؤدي ذلك إلى بقاء جيش الدفاع الإسرائيلي عالقا في القطاع إلى الأبد.

وقال نتنياهو، في وقت سابق، إن إسرائيل لن تسمح للسلطة الوطنية الفلسطينية بحكم قطاع غزة بعد الحرب، وإن الجيش الإسرائيلي وحده هو الذي سيوفر الأمن للقطاع.

وناقش مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في وقت سابق، مع وزير التخطيط الاستراتيجي في إسرائيل رون ديرمر، المرحلة المقبلة من العملية في غزة، والتي سوف تركز "على أهداف لحماس ذات أهمية عالية"، بالإضافة إلى ذلك، كان الحديث يتعلق بخطط الحكم والأمن في غزة بعد الانتهاء من العملية الإسرائيلية.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية طوفان الأقصى؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المجلس العسكري الإسرائيلي حرب غزة السلطة الفلسطينية قطاع غزة

تقرير عبري: الحذر الشديد من النظام المصري قد يضعف إسرائيل أمام حماس

عاموس هاريل في هآرتس: لهذه الأسباب.. إسرائيل في فخ استراتيجي منذ 7 أكتوبر