إسرائيل تمدد إقامة مستوطني غلاف غزة إلى نهاية يناير

الجمعة 29 ديسمبر 2023 02:36 م

مددت السلطات الإسرائيلية، فترة إقامة مستوطني غلاف غزة، في الفنادق، حتى نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل.

ونقلت القناة الـ"12" العبرية، الجمعة، عن رئيس بلدية مستوطنة سديروت الواقعة في غلاف غزة، القول إنه تلقى رسالة من الحكومة الإسرائيلية، تفيد بأنه تقرر تمديد فترة الإقامة للمستوطنين في الفنادق حتى نهاية الشهر المقبل.

وتواصل فصائل المقاومة في غزة، قصف مستوطنات غلاف القطاع، مثل سديروت وحوليت وصوفا ونير إسحاق في غلاف غزة برشقات صاروخية مركزة، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية في القطاع.

وفرت مئات الأسر الإسرائيلية، فرت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من مستوطنات الغلاف صوب مدينتي تل أبيب وإيلات على البحر الأحمر، وترى هذه الأسر أن العودة مجددا لن تكون خيارا في الفترة المقبلة.

ولا ترغب الغالبية العظمى من سكان مستوطنات غلاف غزة الإسرائيليين بالعودة للعيش بهذه المستوطنات إذا انتهت الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ 84 يوما، بسبب تحول تلك المناطق إلى نقطة ضعف أمام ضربات المقاومة الفلسطينية.

ومعظم سكان هذه المستوطنات من اليهود الشرقيين الذين ينظر إليهم داخل المجتمع الإسرائيلي بعنصرية، إذ تعمل حكومة الاحتلال على نقلهم إلى هناك لتجنب المشاكل المجتمعية.

في المقابل، تشكل هذه المستوطنات في نظر المقاومة الفلسطينية الخاصرة الرخوة للاحتلال، وكانت منذ الانسحاب الإسرائيلي من غزة هدفا سهلا لصواريخ الفصائل التي كان لا يتعدى مداها كيلومترات معدودة، قبل أن تطور ترسانتها الصاروخية لتصبح أبعد مدى وأقوى تأثيرا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستوطنات غلاف غزة غلاف غزة مستوطنون إسرائيل حرب غزة الفنادق

رئيس مجلس استيطاني: الحكومة تحاول رشوة إسرائيليين للعودة إلى غلاف غزة

رغم مغريات الحكومة.. مستوطنون يرفضون العودة لمنازلهم في غلاف غزة

حكومة الاحتلال تخطط لوقف تمويل إقامة سكان غلاف غزة في الفنادق