القسام تنشر مشاهد لتدمير عناصرها آليات إسرائيلية في مخيم البريج (فيديو)

الأحد 31 ديسمبر 2023 04:48 م

نشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، الأحد، مشاهد لاشتباك عناصرها مع قوات إسرائيلية في مخيم البريج وسط غزة، وثقت تدمير العديد من الآليات لقوات الاحتلال.

وظهر في المشاهد التي نشرتها "القسام" استهداف مقاتلي القسام لدبابات الميركافا وجرافة عسكرية إسرائيلية بقذائف "الياسين 105".

وجاء نشر مقاطع الفيديو بعدما أعلنت الكتائب أمس الأول تمكن مقاتليها من تفجير حقل ألغام مكون من 4 عبوات برميلية، وعبوة مضادة للأفراد في قوة مشاة صهيونية وعدد من الآليات العسكرية شمال مخيم البريج، وأوضحت أن الاستهداف أوقع القوة الإسرائيلية بين "قتيل وجريح".


وفي بيان آخر، أشارت إلى استهدافها "جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة الياسين 10، شمال مخيم البريج، وتحقيق إصابة مباشرة".

وذكرت أن مقاتلي "القسام" تمكنوا أيضا من "استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج، بالقذائف المضادة للتحصينات والاشتباك معها من مسافة صفر، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

والأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 21 ألفا و822 قتيلا، و56 ألفا و451 جريحا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزارة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 150 شهيدا و286 إصابة".

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

فلسطين حرب غزة القسام

كتائب القسام تستولي على طائرة استطلاع إسرائيلية في بيت لاهيا (شاهد)