حماس والسلطة الفلسطينية تنددان بخطط تهجير أهل غزة وتصفها بـ" أحلام اليقظة"

الاثنين 1 يناير 2024 05:38 م

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، تصريحات قادة الاحتلال الإسرائيلي عن تهجير سكان قطاع غزة بأنها "أحلام يقظة".

وقالت الحركة في بيان لها "تصريحات أقطاب حكومة الاحتلال الفاشية، حول تهجير شعبنا الفلسطيني، وآخرها حديث الإرهابي الوزير بن غفير عن تهجير شعبنا من قطاع غزة وإقامة المستوطنات فيه؛ هي أحلام يقظة."

وأضافت: "لن تجد طريقًا للتنفيذ، أمام صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، التي مرّغت أنف هذا العدو الفاشل بتراب غزة خلال معركة طوفان الأقصى".

وتابع البيان "على المجتمع الدولي والأمم المتحدة، العمل على تفعيل أدوات القانون الدولي في وجه هذه المواقف الفاشية، التي تعتبر جريمة حرب متكاملة".

وأكد ضرورة محاسبة قادة الكيان المحتل على جرائمهم المتواصلة بحق شعبنا والأطفال والمدنيين العزّل".

 

ومن جانبها أصدرت الرئاسة الفلسطينية مساء الاثنين بيانا أعلنت من خلاله رفضها الشديد لأية محاولات مشبوهة لتكليف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق أو غيره بالعمل من أجل تهجير المواطنين من غزة.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن ذلك العمل مدان ومرفوض.

وأكدت أنها ستطالب الحكومة البريطانية بعدم السماح بهذا العبث في مصير الشعب الفلسطيني ومستقبله، كما ستطالب الأمين العام للأمم المتحدة بعمل ما يمكن من أجل عدم السماح بمثل هذه الأعمال.

وفي وقت سابق الاثنين أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، ، أنه يؤيد ويشجع على تهجير الفلسطينيين من غزة إلى أي دولة من دول العالم.

والأحد دعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إلى عودة المستوطنين اليهود إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، معتبراً أن فلسطينيي القطاع يجب أن يجري تشجيعهم على الهجرة إلى دول أخرى.

والأحد دعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إلى عودة المستوطنين اليهود إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، معتبراً أن فلسطينيي القطاع يجب أن يجري تشجيعهم على الهجرة إلى دول أخرى.

وكانت القناة "12" العبرية قد قالت إن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق زار تل أبيب الأسبوع الماضي، وأجرى سلسلة من الاجتماعات بشأن ما اصطلح عليه "اليوم التالي" للحرب على غزة، كما ذكرت أن بلير سيدرس إمكانية قبول اللاجئين من غزة في دول العالم، وهو ما تم نفيه لاحقا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرب غزة حماس تهجير سكان غزة إيتمار بن غفير المقاومة الفلسطينية

مسؤول أمريكي: سحب القوات الإسرائيلية من غزة تحول تدريجي لعمليات أقل كثافة 

واشنطن ترفض تصريحات بن غفير وسموتريتش حول تهجير أهالي غزة طوعيا

رفض دولي وعربي لتصريحات وزراء إسرائيل المتطرفين حول تهجير سكان غزة

محلل إسرائيلي: على نتنياهو قبول إدارة السلطة الفلسطينية غزة للفوز بالتطبيع السعودي 

اشتية: حماس جزء لا يتجزأ من الساحة السياسية الفلسطينة ومستعدون للتعاون معها