جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 4 في المعارك البرية بقطاع غزة

الاثنين 1 يناير 2024 06:34 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي، وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في معارك بغزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 507 منذ بدء الحرب على القطاع.

وقال الجيش في بيان مساء الاثنين إن "العريف (احتياط) "عميحاي يسرائيل" "يهوشوع أوستر" (24 عاما) من (مستوطنة) "كارني شمرون" (شمالي الضفة الغربية المحتلة)، مقاتل في الكتيبة 7020 تشكيل هشارون (5) قُتل في معركة بشمال قطاع غزة"، حسبما نشر موقع القدس العربي.

وبمقتل الجندي ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة إلى 171 منذ بدء العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الاول الماضي، وإلى 507 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف الجيش أن "جنديين آخرين أصيبا خلال المعركة ذاتها، بجروح خطيرة، وأصيب جندي ثالث بجروح خطيرة في معركة بجنوبي القطاع".

وتابع الجيش: "كما أصيب ضابط في كلية الهندسة العسكرية بجروح خطيرة، خلال اشتباكات شمال قطاع غزة، وتم إجلاء المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وإبلاغ أسرهم".

 

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أعلنت، مساء الاثنين، تفجير حقل ألغام بقوة صهيونية خاصة بعد دخولها لموقع الخليل العسكري شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وأكدت الكتائب في بيان لها أن العملية أسفرت عن مقتل 15 جنديًا في العملية وشوهدت سيارات الإسعاف والمروحيات الصهيونية تهرع لنقل القتلى والجرحى.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي معارك غزة حماس حركة المقاومة الإسلامية الحرب البرية

مسؤول أمريكي: سحب القوات الإسرائيلية من غزة تحول تدريجي لعمليات أقل كثافة 

الاحتلال يستهل العام الجديد بـ13 مجزرة في غزة.. واشتباكات ضارية مع المقاومة