هنية: أي ترتيبات في القضية الفلسطينية دون المقاومة وهم.. ولن تحدث فوضى في غزة

الثلاثاء 2 يناير 2024 04:15 م

أكد رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء، إنّ أي ترتيبات في القضية الفلسطينية دون حركة حماس هي "وهم وسراب".

وقال هنية في تصريحات متلفزة: ""في ضوء المبادرات والعروض التي وصلت إلى قيادة الحركة عبر الإخوة في مصر وقطر، وبعد دراسة تلك الأفكار بإيجابية، فإن الحركة قدمت موقفها ورؤيتها الذي ترتكز فيه على الوقف الشامل للعدوان على شعبنا وإغاثته والاستجابة لمطالبه".

 وأضاف هنية أنّ "الاحتلال يروج بأنه انتقل إلى المرحلة الثالثة من الحرب للقيام بعمليات عسكرية مركزة ولمنع المقاومة من النهوض".

وأكد أن كل مخططات الاحتلال ستسقط على يد المقاومة كما سقطت سابقاتها، فأبطال المقاومة يصنعون اليوم تاريخا وعهدا جديدًا لفلسطين حرة عزيزة كريمة".

وفي رسالة طمأنة إلى الشعب الفلسطيني، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنّ المقاومة الفلسطينية والمقاومون وقيادتهم بخير.

وأكد أنه لن يُطلق سراح أسرى العدو إلا بشروط المقاومة"، مضيفاً: "كل يوم يمر على العدوان إلا وتزداد مقاومتنا قوة".

 في إشارة إلى جهود تقودها واشنطن وإسرائيل لتغير شكل الحكم في قطاع غزة، مضيفاً أنه "لن يكون هناك فوضى أو فراغ في القطاع، فالأجهزة الشرطية والأمنية تعمل حالياً، والمؤسسات الحكومية تقوم بجهدها بالإمكانات المتاحة في ظل الحرب والعدوان".

وأرسل هنية رسالة تحية إلى الشعب الفلسطيني في غزة، الذي يواجه "أهوالاً وجرائم يرتكبها العدو الإسرائيلي بمنتهى الهمجية والوحشية".

 وأكد أن "شعبنا الفلسطيني في الضفة رغم كل ما يتعرض له سيبقى عصيا شامخا ملتحما مع إخوانه في غزة".

وبعث هنية برسالة شكر إلى المقاومين داخل قطاع غزة، قائلاً: "لقد جعلتم دبابات الاحتلال وناقلاته توابيت متفحمة، واستطعتم أن تقهروه على أعتاب أحياء غزة، وأصبحتم أمام العالم أساطير يتغنى بها وهم يشاهدون بطولاتكم الفذة، بل إن قادة دول ومسؤولين في جيوش يعيدون مشاهدة صور إبداعاتكم مذهولين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هنية إسماعيل هنية حماس إسرائيل المقاومة الفلطسينية حرب غزة

حرب غزة.. المقاومة تواصل تكبيد قوات الاحتلال خسائر فادحة (فيديو)

بلينكن يصل تركيا في جولة رابعة للمنطقة منذ حرب غزة.. ماذا قال هنية؟

هنية: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها بغزة.. وآن الأوان لدعم المقاومة بالسلاح

هنية: نتعامل بإيجابية مع المفاوضات ونستخدم كل الوسائل لوقف حمام الدم