اغتيال العاروري.. إسرائيل تستعد لانتقام كبير من حزب الله بصواريخ طويلة المدى  

الثلاثاء 2 يناير 2024 08:21 م

رغم عدم إعلانها حتى الآن، عن مسؤوليتها على تنفيذ عملية اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، خلال وجوده في لبنان، تستعد إسرائيل لرد انتقامي كبير من حزب الله اللبناني، حسبما نقلت تقارير أمريكية عن مصادر رسمية بدولة الاحتلال.  

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي (لم يسمه) قوله إن إسرائيل تستعد لانتقام كبير من حزب الله، قد يشمل إطلاق الجماعة صواريخ طويلة المدى باتجاه أهداف في إسرائيل. 

ووقعت الغارة الإسرائيلية التي استهدفت العاروري بالقرب من مقر حزب الله في الضاحية بضاحية بيروت، على الرغم من تحذير زعيم الحزب حسن نصر الله قبل أسابيع من احتمال المساس بقادة حماس في لبنان. 

يأتي ذلك، فيما أكد مسؤولان أمريكيان للموقع ضلوع إسرائيل في عملية اغتيال العاروري وخمسة أخرين عبر مسيرة، لكنهما أكدا على أن إسرائيل لم تخطر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسبقًا بالهجوم. 

وأكد مسؤول إسرائيلي كبير أن إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة لكنه قال إنها أبلغت إدارة بايدن "أثناء تنفيذ العملية"، التي جرت في منطقة المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية. 

ويعد العاروري أكبر قيادي في حماس يقتل منذ بدء إسرائيل عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم. 

والثلاثاء، أعلنت حماس، اغتيال نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، في انفجار استهدف الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت. 

 

 

المصدر | أكسيوس- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صالح العاروري حزب الله اعتيال صالح العاروري

ارتفاع عدد شهداء عملية اغتيال العاروري إلى 7 بينهم قياديان قساميان

حزب الله يعلق على اغتيال صالح العاروري: جريمة لن تمر دون عقاب

ردا على اغتيال العاروري.. الفصائل الفلسطينية تعلن الحداد وتدعو إلى رد عربي قوي

اغتيال العاروري ورفاقه.. كيف سيرد حزب الله؟ وماذا ينتظر المنطقة؟