رئيس البلدية: مليون نازح فلسطيني إلى رفح منذ بدء الحرب

الخميس 4 يناير 2024 07:32 ص

أعلن رئيس بلدية رفح التابعة لقطاع غزة، أحمد الصوفي، أن عدد النازحين الذين قدموا إلى المدينة الواقعة أقصى جنوب القطاع قد وصل إلى نحو مليون نازح منذ 7من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال في تصريح لوكالة "الأناضول" إن "إجمالي المتواجدين في رفح لا يقل عن مليون و300 ألف نسمة، فيما يبلغ عدد سكان المدينة الأصليين نحو 300 ألف".

ولفت إلى أن عدد النازحين داخل وخارج مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والمسجلين لديها نحو 713 ألف نسمة.

وأضاف أن من بين "إجمالي أعداد المتواجدين في المدينة هناك نحو 268 ألف نسمة في الساحات العامة والشوارع"، علماً بأن العدوان تسبب في نزوح أغلب سكان القطاع والمناطق الوسطى وكذلك خان يونس إلى مدينة رفح، بالتزامن مع استمرار مطالبة الاحتلال بإخلاء المزيد من الأحياء.

ومنذ بداية الحرب نزح مئات الآلاف من الفلسطينيين الفارين من جحيم الغارات الإسرائيلية بمدينة غزة إلى رفح، فيما يتواصل توافد سكان المناطق الوسطى وخان يونس إليها، وسط إنذارات الجيش لهم بالإخلاء الفوري.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 22 ألفًا و313 شهيدًا، وقرابة 57 ألفًا و296 مصابًا، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى تدمير واسع للبنية التحتية والمساكن في أغلب مناطق القطاع.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رفح النازحين الفلسطنيين حرب غزة إسرائيل

رغم المجازر التي توثقها الكاميرات.. واشنطن تنفي وجود إبادة جماعية في غزة

غزة.. جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر خلال 3 أيام في مناطق زعم أنها آمنة

فلسطينيون في غزة يدفعون رشاوى بآلاف الدولارات لمسؤولين مصريين للمغادرة عبر معبر رفح

إعلام عبري: إسرائيل تهاجم رفح رغبة في تحسين موقفها التفاوضي