رغم المجازر التي توثقها الكاميرات.. واشنطن تنفي وجود إبادة جماعية في غزة

الخميس 4 يناير 2024 08:31 ص

رغم ما توثقه الكاميرات والمنظمات الدولية من مجازر واضحة.. صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الأربعاء، بأن واشنطن لا ترى أي أعمال في غزة تشكل إبادة جماعية.

وبشأن بدء جنوب أفريقيا إجراءات قضائية ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية، قال ميلر في مؤتمر صحفي: "هذه مزاعم يجب التحقق منها بعناية، نحن لا نرى أي أعمال تشكل إبادة جماعية ".

ومن جانبه اعتبر البيت الأبيض أن الدعوى التي حركتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية واتهمت فيها "إسرائيل" بارتكاب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة "لا أساس لها"، و"تأتي بنتائج عكسية"، حسبما نشر موقع الخليج أون لاين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن "هذه الدعوى لا تستند إلى أي حقائق".

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة جلسات علنية يوم 11 يناير، بناءً على طلب تقدمت به جنوب أفريقيا، فيما أعلنت "إسرائيل" أنها ستدافع عن نفسها تجاه الاتهامات الموجهة.

ويأتي موقف واشنطن المنحاز إلى الاحتلال رغم أن التصريحات الأمريكية اتخذت طابعا جديدا مؤخرا، بعد انتقادات لاذعة واجهتها إدارة جو بايدن بسبب انحيازها المفرط إلى دولة الاحتلال، في ظل المجازر التي ترتكبها في غزة.

وخلال 90 يوما من الحرب، تسبب العدوان الإسرائيلي باستشهاد 22 ألفا و313، وإصابة 57 ألفا و296 آخرين، إضافة إلى آلاف المفقودين، وتدمير البنية التحتية ونزوح السكان، وفق بيانات رسمية وأممية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

واشنطن المجازر الإسرائيلية الإبادة الجماعية إسرائيل

بوليتيكو: الإدارة الأمريكية تتنفس الصعداء بعد سحب إسرائيل ألوية من غزة

غزة.. جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر خلال 3 أيام في مناطق زعم أنها آمنة

ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 22 ألفا و438 شهيدا

كاتب إسرائيلي: نرتكب إبادة في غزة وآمل أن توقفها محكمة العدل