انفجارات تهز قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

الخميس 4 يناير 2024 03:14 م

تعرضت قاعدة "التنف" التي تضم قوات أمريكية، عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، لهجوم بطائرات مسيرة انتحارية، أطلقها مجهولون.

ووقع الهجوم خلال ساعات ليل الأربعاء/الخميس، واستخدمت خلاله طائرتان مسيرتان انتحاريتان.

وقالت مصادر إن القوات الأمريكية أسقطت الطائرتين قبل وصولهما إلى القاعدة، فيما سجلت إصابة طفلين بجروح طفيفة، جراء سقوط حطام إحدى الطائرتين على منازل للسكان قرب القاعدة العسكرية.

ولم تتوقف الهجمات على القواعد والمواقع التي تتمركز فيها القوات الأمريكية، في سوريا والعراق، منذ العدوان على قطاع غزة، وشهدت العديد منها هجمات بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة الانتحارية، والتي خلفت إصابات في صفوف القوات الأمريكية، وفقا لبيانات أصدرتها وزارة الدفاع "البنتاغون".

وتهاجم الجماعات المدعومة من إيران من حين لآخر القواعد الأمريكية على الضفة الشرقية لنهر الفرات بالقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة.

في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نشر التلفزيون الحكومي الإيراني تقريرا مفاده أنه إذا لم تتوقف هجمات إسرائيل على قطاع غزة، فقد تتعرض لهجوم من قبل حلفاء طهران في المنطقة، الذين تسميهم بـ"قوات المقاومة".

وقال المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، في خطاب ألقاه في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن "قوات المقاومة" ستتحرك إذا استمرت الهجمات الإسرائيلية.

بعد ذلك، بدأت الهجمات بطائرات مسيرة انتحارية وقذائف صاروخية ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

وتعلن الجماعات المدعومة من إيران في سوريا والعراق مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاعدة عسكرية قاعدة أمريكية التنف قوات أمريكية سوريا جماعات موالية لإيران إيران

حلفاء إيران يستهدفون قاعدة أمريكية في حقل كونيكو شرقي سوريا