مصر.. المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي يدشن حزب تيار الأمل

الجمعة 5 يناير 2024 01:51 م

أعلن السياسي المصري، عضو مجلس النواب السابق، أحمد الطنطاوي، إخطار لجنة شؤون الأحزاب بتأسيس حزب "تيار الأمل" الأسبوع المقبل، ودعوة المواطنين لتحرير توكيلات تأسيس الحزب.

وقال الطنطاوي المرشح الرئاسي السابق عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)؛ إنه أخطر شؤون الأحزاب، بأنه سيطالب المواطنين بتحرير توكيلات تأسيس الحزب بدءا من الأسبوع المقبل، وذلك بالتوازي مع كتابة برنامج الحزب ولائحة النظام الأساسي، وفقا للمادتين 5 و74 من الدستور، وفي إطار قانون الأحزاب السياسية رقم 36 لسنة 2015.

جاءت هذه الخطوة قبل أيام من الجلسة المرتقبة، التي ستعقدها محكمة مصرية يوم 9 يناير/كانون الثاني الجاري، للنظر في الاتهامات الموجهة إليه و22 من حملته الانتخابية، فيما عرف بقضية التوكيلات الشعبية.

ونظرت المحكمة أولى جلساتها في قضية "التوكيلات الشعبية" يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ووجهت النيابة للطنطاوي ومدير حملته المحامي محمد أبو الديار، تهم الاشتراك والاتفاق بتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية، فيما وجهت لباقي المتهمين اتهامات طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة.

وشهد إعلان الطنطاوي تأسيس حزب تيار الأمل تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، حيث أكد ناشطون اعتزامهم تحرير التوكيلات لتأسيس الحزب.

فيما أبدى آخرون خيبة أملهم في أي أحزاب يمكن تأسيسها في الأجواء التي تعيش فيها مصر.

وكان الطنطاوي الذي سبق أعلن توقف حملته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بسبب ما وصفه بالتضييق على مؤيديه في تحرير توكيلات الترشح للرئاسة، سبق وطلب من مؤيديه تحرير توكيلات شعبية وتسلميها إلى مقر الحملة بديلا عن التوكيلات التي يحررها الشهر العقاري بسبب التضييق على مؤيديه ومنعهم من تحرير التوكيلات، قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة بعد إلقاء القبض على عدد من أعضاء حملته.

 

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر أحمد الطنطاوي انتخابات الرئاسة

مصر.. تنديد حقوقي بإحالة الطنطاوي للمحاكمة: مؤشر لعدم شرعية الانتخابات الرئاسية

مصر.. إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي للمحاكمة الجنائية

أحمد الطنطاوي يخاطب أهل غزة: بعد 100 يوم من البطولة أشعر بالانبهار والخزي

البرلماني المصري السابق أحمد الطنطاوي يعلن بدء تأسيس "تيار الأمل"