لبنان يتقدم بشكوى أممية ضد إسرائيل بسبب هجوم الضاحية الجنوبية

الجمعة 5 يناير 2024 03:02 م

تقدم لبنان بشكوى، ضد إسرائيل، إلى مجلس الأمن الدولي بشأن هجوم على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وجاء في الشكوى، الذي كشف محتواها الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، الجمعة: "هذا الاعتداء يمثّل الفصل الأكثر خطورة في مسلسل الاعتداءات، حيث شكّل تصعيداً هو الأول من نوعه منذ عام 2006، كونه قد طال هذه المرة منطقة سكنية شديدة الاكتظاظ في ضاحية العاصمة بيروت".

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم، إنه جاء في الشكوى المقدمة من لبنان أن الهجوم يمثل "انتهاكاً إسرائيلياً سافراً لسيادة لبنان، وسلامة أراضيه ومواطنيه، وحركة الطيران المدني، وهو أمر يدعو للقلق؛ لأنه قد يؤدي إلى توسع رقعة الصراع وزعزعة الأمن والسلم الإقليميَّين".

ودعا لبنان في الشكوى، مجلس الأمن إلى إدانة الهجوم، والضغط على إسرائيل لوقف التصعيد؛ للحيلولة دون تفاقم الصراع، وإقحام المنطقة بأسرها في حرب شاملة ومدمرة يصعب احتواؤها.

والثلاثاء، استشهد نائب رئيس حركة "حماس" صالح العاروري ومرافقين له في قصف، قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، إنه تم عبر طائرة مسيّرة، واستهدف مكتبا لحماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

واتهمت السلطات اللبنانية وحركة "حماس"، إسرائيل بالوقوف وراء العملية.

ولم تعلق إسرائيل على العملية، لكن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هغاري قال في مؤتمر صحفي، إن "الجيش في حالة تأهب دفاعا وهجوما.. نحن على أهبة الاستعداد لكل السيناريوهات".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان شكوى أممية إسرائيل اغتيال العاروري العاروري مجلس الأمن

رد أولي على اغتيال العاروري.. حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ62 صاروخا

لبنان يتقدم بشكوى جديدة ضد إسرائيل أمام مجلس الأمن الدولي