القسام تعلن الإجهاز على قوة إسرائيلية مكونة من 8 جنود شرق غزة

السبت 6 يناير 2024 11:06 ص

أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، أنّ مجاهديها نجحوا في الإجهاز على قوة إسرائيلية راجلة، مكونة من 8 جنود من نقطة صفر.

ولفتت الكتائب في بلاغ عسكري، السبت، إن المجاهدين نجحوا في الإجهاز على الجنود، بعد إيقاعهم في كمين محكم وسط منطقة بني سهيلا، شرق غزة.

كما أعلنت الكتائب، استهداف 9 آليات إسرائيلية والاشتباك مع قوات راجلة، وأن مجاهديها اشتبكوا مع قوات راجلة، وأجهزوا على جنود في شرق حي التفاح بمدينة غزة.

كما أعلنت "القسام" أن مقاتليها استهدفوا تجمعا لآليات الاحتلال في خان يونس بقذائف الهاون.

وفي بلدة خزاعة شرق خان يونس، استهدفت الكتائب جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، قبل أن تعلن تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة داخل مبنى، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدف مقاتلو "القسام"، في عملية مشتركة مع "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، 3 دبابات "ميركافا" إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" في منطقة معن، بخان يونس جنوبي القطاع.

وفي منطقة الزَنّة شرق خان يونس، فجر مقاتلو "القسام" عبوات مضادة للأفراد في قوتين إسرائيليتين تمركزت إحداهما بمنزل، وتقدمت الأخرى صوب فتحة نفق، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفي منطقة الزنة أيضا، أعلنت القسام استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105".

وبثت كتائب "القسام" صورا قالت إنها لاستهداف تجمعات لآليات العدو وجنوده بمنطقة القِرِم، شمالي قطاع غزة.

أما "سرايا القدس"، فقد أعلنت أن مقاتليها قصفوا حشودا عسكرية إسرائيلية بمنطقة المحطة بخان يونس بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما نشرت "السرايا" مشاهد قالت إنها لاستهداف مقاتليها عددا من الآليات الإسرائيلية في محاور التقدم بحيي التفاح والدرج، شرقي مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى السبت، 22 ألفا و722 شهيد و58 ألفا و166 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة" دفعت أعدادا كبيرة للنزوح، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام سرايا القدس فلسطين غزة حرب غزة الاحتلال

بمقاطع موثقة.. ضربات المسافة صفر القسامية للقوات الإسرائيلية تجدد شرق غزة 

القسام: قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال وسط غزة