بمقاطع موثقة.. ضربات المسافة صفر القسامية للقوات الإسرائيلية تجدد شرق غزة 

السبت 6 يناير 2024 09:21 م

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، السبت، مقاطع فيديو توثق استهداف جديدة من قبل مقاتليه لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من المسافة صفر خلال معارك دارت شرق مدينة غزة. 

المشاهد التي بثتها قناة القسام عبر منصة تليجرام، وثقت لحظات استهداف وتدمير دبابات وناقلات جند إسرائيلية وتناثر أشلاء العديد من عناصر القوات الصهيونية بعد استهدافهم من المسافة صفر خلال معارك جرت شرق حيي التفاح والدرج في مدينة غزة 

المقصود بـ"المسافة صفر" أنها المسافة التي يُقتل فيها الإنسان دون أن يستطيع أن ينقذ نفسه أو يدافع عن نفسه، وتدل ذلك المصطلح على المواجهة المبارة ومن أقرب نقطة للعدو في الحروب. 

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام عن استهداف قوتين إسرائيلتين خلال المعارك الضارية في قطاع غزة. 

وأوضحت   أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على قوة صهيونية راجلة مكونة من ثمانية جنود من نقطة صفر بعد إيقاعها بكمين محكم وسط منطقة بني سهيلا شرق خانيونس جنوب القطاع. 

 وأطبق عناصر من كتائب القسام على قوة صهيونية أخرى مكونة من تسعة جنود، واشتبكت معها في إحدى الطرقات بمنطقة بني سهيلا شرق خانيونس. 

 ويتكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح على أيدي فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال توغلاته البرية التي تتم مقابلتها بتصد فلسطيني عنيف. 

وبثت كتائب القسام اليوم، فيديو للجنود الأسرى الذين قتلوا قبل أسابيع برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق غزة. 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

القسام كتائب القسام المسافة صفر حي التفاح حي الدرج مدينة غزة استهداف قوات صهيونية .

أقوى رسالة من القسام.. فيديو لجنود إسرائيليين أسرى قتلهم جيش الاحتلال

محرقة غزة في يومها الـ93.. القصف يتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من 30 ألفا

جيش الاحتلال يزعم تفكيك هيكل حماس شمال غزة.. والقسام تنشر مشاهد للقتال

القسام: قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال وسط غزة

القسام توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال المتوغلة في غزة (فيديو)