الإمارات.. تعيين نائب جديد لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة للدفاع

السبت 6 يناير 2024 11:54 ص

أعلنت الإمارات، السبت، تعديل وزاري محدود، شمل تعيين نائبا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وتغيير وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وقال نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تدوينة نشرتها وكالة أنباء الإمارات الرسمية عبر منصة "إكس" (تويتر): "الإخوة والأخوات.. بمباركة أخي رئيس الدولة (الشيخ محمد بن زايد) وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات".

وأضاف: "تم تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائبا لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية ومسؤولا عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية".

وأشار إلى أن مكتوم بن محمد "قاد وزارة المالية باقتدار بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحادياً ومحلياً".

وأردف الشيخ محمد بن راشد، أنه "تم تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وعضوا في مجلس الوزراء".

ولفت إلى أن المزروعي "عمل سابقا وكيلا لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشارا في ديوان الرئاسة"، معربا عن شكره وتقديره لوزير الدولة لشؤون الدفاع السابق محمد البواردي "الذي كرس حياته في خدمة بلاده".

كما أعلن بن راشد "تعيين مريم حارب المهيري رئيسا لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة".

وقال إن "المهيري قدمت الكثير للإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخليا وخارجيا"، مشيرا إلى أنها "قادت ملف الإمارات في (كوب-28) بكل مهنية واقتدار".

وأعلن بن راشد كذلك "تعيين آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضوا في مجلس الوزراء".

كما أعلن "تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب"، مشيرا إلى أنه "رائد فضاء وحاصل على الدكتوراة".

وأضاف أن النيادي "أول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر، وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب وأكثرهم حرصا على خدمتهم والارتقاء بهم".

وتابع أن النيادي "سيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية، بالإضافة لمسؤولياته الجديدة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات تعديل حكومي شؤون اقتصادية الدفاع وزارة الدفاع سلطان النيادي