برشقتين صاروخيتين.. الجماعة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف مستوطنة كريات شمونة 

السبت 6 يناير 2024 09:56 م

أعلنت الجماعة الإسلامية في لبنان، السبت، أن جناحها العسكري "قوات الفجر" قصف، مساء الجمعة، مستوطنة كريات شمونة في شمال إسرائيل برشقتين صاروخيتين 

جاء ذلك في بيان صادر عن الجماعة، أكدت فيه أن العملية تأتي ردا على القصف الإسرائيلي لقرى في الجنوب اللبناني، و"دعماً لأهلنا في غزّة حيث يرتكب العدو بحقّهم إبادة جماعية مستمرة منذ تسعين يوماً".

وتعهدت "الجماعة الإسلانمية" باستمرار عملياتها فيما وصفته بأنه ضمن "وعدها بالرد المناسب واللائق على عملية الاغتيال الآثمة بحق قادة المقاومة ومجاهديها". 

وجاء تلك العملية عقب إطلاق حزب الله اللبناني 62 صاروخاً صوب قاعدة ميرون للمراقبة الجوية للاحتلال الإسرائليي، كردٍ أولي على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري. 

وأشار حزب الله إلى أن قصف القاعدة الإسرائيلية أوقع إصابات مباشرة ومؤكدة، ويأتي في إطار الرد الأولي على اغتيال القيادي بحركة حماس صالح العاروري وأخرين  في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وتوعد أمين عام حزب الله حسن نصر الله بالرد على اغتيال العاروري، مشدداً على أن "قتل الشيخ صالح لن يكون بلا رد أو عقاب". 

وفي وقت سابق، نعت الجماعة الإسلامية في لبنان، إثنين من منتسبيها لقيا حتفهما في عملية الاغتيال التي استهدفت العاروري الثلاثاء الماضي.  

وفي المقابل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نيراناً كثيفة انطلقت من لبنان السبت، فيما استهدف خلية شاركت في عملية إطلاق الصواريخ. 

ولفت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 90 مستوطنة بمنطقة الجليل، وجرى إغلاق عدد من الطرقات في المنطقة بناء على طلب من الجيش. 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الجماعة الإسلامية في لبنان حزب الله حرب غزة مستوطنية إسرائيلية صالح العاروري