فيلق القدس: المقاومة الفلسطينية ستتصدى لإسرائيل بمضادات جوية

الأحد 7 يناير 2024 05:48 م

أعلن مستشار قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال إيرج مسجدي، الأحد، عن قرب تزويد المقاومة الفلسطينية في غزة بأنظمة دفاعية لمواجهة إسرائيل.

وقال مسجدي وهو سفير سابق لدى العراق في كلمة ألقاها بالمؤتمر الدولي بمناسبة اغتيال القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني،: "سيحصل الفلسطينيون على مضادات جوية وأسلحة دفاعية".

وأضاف بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إيرانية: "اليوم، يقاتل الفلسطينيون بالصواريخ، وسيتمكنون يومًا ما من وقف القصف الإسرائيلي والحصول على أسلحة دفاعية"، دون الكشف عن كيفية تزويد الفصائل بتلك الأسلحة الدفاعية.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اندلعت حرب لا تزال مستمرة بين حركة حماس وإسرائيل، وشن الاحتلال عدوانا على غزة أسفر عن الآلاف من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، كما دمر المباني والمستشفيات.

وتمثل الأزمة المتفاقمة المرة الأولى التي يحشد فيها ما يسمى بمحور المقاومة -وهو تحالف عسكري شكلته إيران على مدى أربعة عقود لمواجهة إسرائيل والولايات المتحدة في الشرق الأوسط- على جبهات متعددة في نفس الوقت.

وتخوض جماعة حزب الله أعنف اشتباكات مع إسرائيل منذ ما يقرب من 20 عاما. واستهدفت فصائل مسلحة مدعومة من إيران القوات الأمريكية في العراق وسوريا. كما أطلق الحوثيون في اليمن صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران المقاومة غزة مضادات جوية

معهد إسرائيلي: إيران تستغل حرب غزة لرفع تخصيب اليورانيوم

السعودية في دوامة غزة وإسرائيل والحوثي وإيران.. هذا ما ستفعله

ستريت جورنال: إيران تربط وقف الهجمات الإقليمية على إسرائيل وأمريكا بهدنة غزة

احتلال غزة.. هكذا سيضر إسرائيل وأمريكا ويزيد نفوذ إيران في 2024