تعليقا على اغتيال نجله حمزة.. الدحدوح: سأتقدم بشكوى إلى المحاكم الدولية

الاثنين 8 يناير 2024 06:56 م

"سأظل حاملًا هذه الرسالة الإنسانية النبيلة طالما ينبض فيّ عِرق وتدب فيّ حياة".. بتلك الكلمات الثابثة أكد وائل الدحدوح أن كل جرائم الاحتلال الغادر لن تضعفه، ولن ترجعه عن نقل مشاهد المجازر الدامية إلى جميع أنحاء العالم.

وائل الدحدوح الذي صار باغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي 13 من أفراد عائلته؛ آخرهم ابنه البكري حمزة، رمزًا لصمود غزة، والتي لن تسقط أبدا طالما أن بها أمثال الدحدوح.

بثبات قال مراسل قناة الجزيرة المخضرم في تصريحات لموقع "المصري اليوم": "سنمضى في هذا الطريق الذي اخترناه، وارتوى من دمائنا ودماء أحبائنا، الذين ضحوا أيضًا من أجله، ومن أجل هذا الوطن، نحن ماضون بحول الله مهما كلفنا ذلك من أثمان باهظة".

وعن اغتيال نجله البكري، وصديقه الأقرب بنيران الاحتلال قال: "سأتقدم بشكوى إلى محكمة العدل الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف: "بدأنا في اتخاذ المسار القانونى اللازم بمعرفة مستشارى شبكة الجزيرة القانونيين على غرار ما حدث في ملف الزميلة شيرين أبوعاقلة".

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأحد سيارة كانت تُقل فريقا صحفيا، ما أدى لاستشهاد حمزة الدحدوح، نجل مراسل الجزيرة، وزميله مصطفى ثريا، في خان يونس، في جريمة حرب جديدة تُضاف إلى سجل إسرائيل الإجرامى.

وتعهد الدحدوح ( رغم آلامه) بأن يظل خادما للقضية الفلسطينية، وبألا ينقطع صوته، وألا يكف عن تسليم الراية لدوائره بدءًا من أولاده أو أقاربه في العائلة، مرورًا بزملاء الميدان، وصولًا لصغار غزة؛ حتى يتواصل هذا الواجب الإنسانى دون انقطاع.

وأعرب "الدحدوح" عن امتنانه للتضامن الشعبى، مع ما ألمّ به، مقدرًا منحه جائزة حرية الصحافة من نقابة الصحفيين المصرية قائلاً: "هكذا لفتات طيبة تعيننا على مواصلة السعى، وتمدنا بأحبال الصبر وجسور الاحتساب، وتدفعنا لمواصلة السير، واحتمال ما نكابده وما نتجرعه من ألم".

ومنحت نقابة الصحفيين المصرية وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة 2024 باعتباره "رمزا لصمود الصحفيين الفلسطينيين في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، وآلة حربه الوحشية".

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلًا نزحت إليه عائلة الدحدوح وسط القطاع، ما أدى إلى  استشهاد عدد من أفراد عائلته، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته.

وبعد ساعات من استشهادهم فاجأ الرجل الذي لا يعرف رفاهة الحزن العالم، بأنه لملم جراحه، ووقف ليكمل المهمة التي حملها على عاتقه بنقل ما يحدث من مجازر تقوم بها الآلة الإسرائيلية تجاه الشعب الأعزل.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وائل الدحدوح استشهاد حمزة الدحدوح حرب غزة الجيش الإسرائيلي

وصفوه بالجبل.. وسم "وائل الدحدوح" يثير التفاعل على تويتر

منظمات دولية تطالب بايدن بمحاسبة إسرائيل على قتل الصحفيين