القسّام تقصف تل أبيب وتعلن إحباط محاولة إسرائيلية لتحرير أسرى جنوب غزة

الاثنين 8 يناير 2024 09:36 م

أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الإثنين، عن تمكنها من إفشال محاولة إسرائيلية لتحرير أسرى للاحتلال الإسرائيلي في مخيم البريج، وقصف تل أبيب برشقة صاروخية.

وذكرت الكتائب، في بيان نشرته عبر قناتها بتطبيق تليجرام، أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى مكان ظنت أن به بعض الأسرى، فاشتبك معها مجاهدو القسام وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح. وأشار البيان إلى أن مجاهدو القسام احتفظوا ببعض مقتنيات جنود القوة الإسرائيلية الخاصة.

كما أعلنت القسام تمكن مجاهديها من استهداف قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "الياسين 105" والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح داخل إحدى المدارس قرب منطقة المحطة بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت الكتائب، في بيان آخر، أنها أطلقت رشقة صاروخية باتجاه مدينة تل أبيب ومحيطها ردا على مجازر طيران الاحتلال الحربي بحق المدنيين في قطاع غزة.

وجاء الإعلان القسامي عن رشقة الصواريخ باتجاه تل أبيب رغم إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الأحد، "تفكيك البنية التحتية لحماس في شمال غزة".

وأفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال أعلنت أن أكثر من 30 موقعا دوت فيها صفارات الإنذار عقب رشقة القسام الصاروخية.

وكان مراسل القناة 14 الإسرائيلية قد أفاد، الإثنين، بأن "اليوم يعتبر من أصعب الأيام علينا في قطاع غزة منذ بداية الحرب، إن لم يكن أصعبها"، بعد إعلان جيش الاحتلال عن مقتل 9 ضباط وجنود وإصابة 7 بجروح خطيرة في هجومين منفصلين جنوبي غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا وحشيا على قطاع غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني وإصابة 59 ألفا آخرين، 70% منهم أطفال ونساء، بحسب إحصاء حكومة القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + إعلام عبري

  كلمات مفتاحية

القسام البريج الأسرى غزة الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب

في الليلة الـ95 من الحرب.. استمرار المجازر في غزة وخسائر هي الأقسى على الاحتلال