في الليلة الـ95 من الحرب.. استمرار المجازر في غزة وخسائر هي الأقسى على الاحتلال

الثلاثاء 9 يناير 2024 06:25 ص

مع دخول العدوان على غزة يومه الـ95، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها لمواقع في قطاع غزة بغارات جوية وقصف مدفعي، بعد ليلة دامية استشهد فيها 249 شخصا في 17 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية، في غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مواقع عدة في قطاع غزة.

كما جاء ذلك بعد يوم اعتبرته مصادر إسرائيلية الأقسى على جيش الاحتلال منذ بداية الحرب، في وقت استأنفت القاهرة مساء الإثنين، رسمياً مشاركتها في الوساطة بين الاحتلال وحركة حماس، في محاولة للتوصل إلى صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

وأفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق رفح جنوبي قطاع غزة. 

كما استهدفت قوات الاحتلال بغارات جوية وقصف مدفعي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وناشد ناجون فلسطينيون كانوا عالقين في مدرسة الشهيد محمد الدرة بمنطقة قيزان النجار في خان يونس جنوبي الصليب الأحمر للتدخل وانتشال 5 شهداء من عائلة واحدة لا تزال جثامينهم داخل المدرسة التي تؤوي نازحين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بتوغل آليات للاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بالقرب من مسجد الدعوة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 23 ألفا و84 شهيدا، وإصابة 58 ألفا و926 شخصا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

الأقسى منذ الحرب

وفيما يتعلق بالخسائر الإسرائيلية وكشفت مصادر إسرائيلية أن الإثنين هو "الأقسى" على جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت المصادر إن 9 ضباط وجنود قتلوا وأصيب آخرون في هجومين منفصلين خلال معارك بقطاع غزة في الـ24 ساعة الماضية.

بدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن ستاف بيشا الرقيب في لواء غفعاتي مات بسكتة قلبية بعد مقتل جنود تحت إمرته في قطاع غزة.

من جهتها، قالت كتائب القسام إنها "أفشلت محاولة إسرائيلية لتحرير أحد أسرى العدو في مخيم البريج (وسط) بعد تسلل قوة خاصة لمكان اعتقد العدو وجود أحد الأسرى داخله، وتم التصدي للقوة وإفشال مهمتها والاشتباك معها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وتم التحفظ على بعض مقتنيات القوة الخاصة".

وفي بيان منفصل، قالت القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح قرب منطقة المحطة بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأضافت الكتائب أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد (رعدية) في قوة إسرائيلية والاشتباك مع من تبقى من أفرادها بالأسلحة الرشاشة داخل إحدى المدارس قرب منطقة المحطة في خان يونس، مؤكدة أن طواقم الإنقاذ حضرت إلى المكان لإجلاء القتلى والمصابين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المغني الملتحق في جيش الاحتلال بغزة "عيدان أميدي" ما زالت حالته خطيرة جراء إصابته بنيران المقاومة.

وظهر بطل المسلسل الإسرائيلي "فوضى" الذي عرضته منصة "نتفلكس" العالمية، في أكثر من مرة وهو يتفاخر بتدمير وتفجير منازل في القطاع.

وشارك عيدان أميدي الذي يقاتل في صفوف الاحتياط مقطعا على حسابه في انستجرام أثناء مشاركته بتفجير مبنى في قطاع غزة

وفي حين أعلنت حكومة بنيامين نتنياهو أنها ماضية في الحرب، بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة إلى إسرائيل، بينما دعت الجزائر إلى عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي، الجمعة المقبل، بشأن خطر التهجير القسري لسكان غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، الإثنين، باستئناف المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماس حول صفقة تبادل محتملة، بعد توقفها لأيام على خلفية اغتيال القائد البارز في الحركة صالح العاروري باستهداف مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل حماس

مقتل 9 جنود إسرائيليين خلال 24 ساعة و 519 منذ بداية طوفان الأقصى

القسّام تقصف تل أبيب وتعلن إحباط محاولة إسرائيلية لتحرير أسرى جنوب غزة

تفاصيل جديدة عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين في حادثين بغزة 

اليوم 94 للحرب على غزة.. الاحتلال يواصل القصف ويهاجم المستشفيات بالمسيرات