قناة عبرية: قادة الأمن حذروا نتنياهو من اقتراب الضفة الغربية من تصعيد كبير

الاثنين 8 يناير 2024 09:58 م

كشفت قناة عبرية، الإثنين، أن قادة الأمن في دولة الاحتلال حذروا رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من اقتراب الضفة الغربية المحتلة من "تصعيد كبير".

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية أن التحذير تضمن أن اشتعال الضفة الغربية بات قريبا في ظل العمليات المستمرة للجيش في مدنها وسقوط قتلى وجرحى من الفلسطينيين.

ونصح قادة أجهزة الأمن الإسرائيلية نتنياهو بضرورة التهدئة على جبهة الضفة لتفادي اشتعال الأوضاع فيها، بحسب القناة العبرية.

جاء ذلك بعد ساعات من اغتيال جيش الاحتلال 3 مقاومين بعد الاشتباك معهم في ضاحية كتابا شرق طولكرم بالضفة الغربية.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في جنين، الأحد، حين قصفت تجمعا لشبان عند دوار الشهداء، جنوبيّ المدينة، ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص.

كما استشهد 3 فلسطينيين، بينهم طفلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق النار عليهم على حاجز يقع شمال غرب القدس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول لعدد من الإصابات في ضاحية كتابا بطولكرم.

يأتي ذلك فيما ذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الأحد وحتّى الإثنين، 40 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، قلقيلية، نابلس، الخليل، جنين، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام المنصرم، إلى نحو 5730، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، فيما بلغت حصيلة الاعتقالات منذ بداية العام الجاري، نحو 230 حالة اعتقال على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + القناة الـ 12 الإسرائيلية

  كلمات مفتاحية

نتنياهو الضفة الغربية طولكرم جنين

بعد ساعات من تحذير قادة الأمن لنتنياهو.. اقتحامات للاحتلال في الضفة الغربية

الاحتلال يواصل اقتحامات الضفة.. اشتباكات في جنين ونابلس واعتقال شقيقتي العاروري