حزب الله ينفي اغتيال إسرائيل لقائد قوته الجوية في جنوبي لبنان

الثلاثاء 9 يناير 2024 09:23 م

نفى "حزب الله" اللبناني، مساء الثلاثاء، صحة إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال مسؤول وحدة المسيرات وقائد القوة الجوية في الحزب بجنوب لبنان، واصفا الإعلان الإسرائيلي بأنه "ادعاء كاذب".

وأكد الحزب، في بيان، أن "مسؤول وحدة المسيرات في الحزب لم يتعرض بتاتا لأي محاولة اغتيال كما ادعى العدو".

وكان جيش الاحتلال أعلن، في وقت سابق، الثلاثاء، اغتيال من وصفه قائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله"، علي حسين برجي.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن برجي "قاد عشرات العمليات التي استخدمت خلالها طائرات مسيرة تفجيرية وأخرى لجمع المعلومات ضد إسرائيل وقوات جيش الدفاع بما فيها  الهجوم على قاعدة القيادة الشمالية في وقت سابق اليوم".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن "حزب الله" اللبناني، استهداف جنود ومقر قيادة وثكنة ومواقع إسرائيلية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وقال الحزب، في أحد بياناته" إنه "في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد صالح العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال القائد وسام الطويل (الحاج جواد) قامت المقاومة الإسلامية في ‏لبنان باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية".

وكانت إذاعة جيش الاحتلال أفادت، في وقت سابق، بأن "طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله انفجرت في مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله اغتيال قائد الوحدة الجوية علي حسين برجي

الجيش الإسرائيلي يدعي تنفيذ عملية برية في الجنوب اللبناني.. وحزب الله ينفي