حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جنوبي لبنان

الأربعاء 10 يناير 2024 09:55 ص

أعلن "حزب الله" اللبناني الأربعاء، مقتل أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع بذلك عدد قتلاه خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 5.

وقال الحزب، في بيان له، إن "المجاهد نابغ أحمد القادري "أبو علي"، ارتقى شهيدا على طريق القدس إثر غارة إسرائيلية على بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان".

وكان حزب الله أعلن مساء الثلاثاء، استهداف قيادة المنطقة الشمالية التابعة للجيش الإسرائيلي في مدينة صفد، ردًا على اغتيال كل من نائب رئيس المكتب السياسي في "حماس"، صالح العاروري، والقيادي في "حزب الله"، وسام طويل.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ إطلاق "حماس" في ع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

وفي السياق أعلن الجيش اللبناني الأربعاء أن دورية مشتركة للجيش وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) عثرت على 5 خراطيم تستعمل لضخ مواد حارقة.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش: "عثرت دورية مشتركة للجيش واليونيفيل في خراج بلدة اللبونة - الجنوب على 3 خراطيم تُستعمل لضخ مواد حارقة كانت ممدودة من قبل العدو الإسرائيلي، من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية، وعملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها بحضور عناصر اليونيفيل، وأثناء ذلك تعرّض عناصر الجيش واليونيفيل لرمايات معادية دون وقوع إصابات".


المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله جنوب لبنان كفر شوبا حماس وسام الطويل

قصف مدفعي متبادل بين إسرائيل وحزب الله على حدود لبنان