قصف مدفعي متبادل بين إسرائيل وحزب الله على حدود لبنان

السبت 13 يناير 2024 09:26 ص

تواصل القصف المدفعي والصاروخي، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وجماعة "حزب الله"، على الحدود بين جنوب لبنان وشمال دولة الاحتلال.

وأطلقت  المدفعية الإسرائيلية عشرات القذائف، ليل الجمعة/السبت، على عدة بلدات في جنوب لبنان، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، أن "العدو الإسرائيلي أطلق منتصف الليل عشرات القذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة وعيتا الشعب".

ووفق الوكالة، "استمر الطيران الاستطلاعي المعادي بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف نهر الليطاني صعودا إلى مدينة بنت جبيل، وأطلق القنابل المضيئة فوق قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الازرق".

وأشارت إلى "إطلاق العدو نيران رشاشاته الثقيلة، بعد منتصف الليل، على أطراف بلدة الضهيرة وبلدة البستان".

فيما قال جيش الاحتلال إنه قصف بقذائف المدفعية، خلية تطلق الصواريخ المضادة للدبابات في منطقة يارون جنوبي لبنان.

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت، قصف 5 مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان له، إن "‏مجاهدي المقاومة الإسلامية قصفوا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمّعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المنارة وتجمعاً آخر في محيط موقع العاصي".

ولفت إلى أنه "استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان، ‏تجمعاتٍ لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع حدب البستان ‏بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة، كما استهدف موقع المالكية، وموقع حانيتا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابة مباشرة فيه".

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل قصف جنوب لبنان

حزب الله يعلن تدمير دبابة ميركافا بمستوطنة المطلة الإسرائيلية 

إسرائيل تعلن قتل 4 مسلحين تسللوا من لبنان

الجبهة الشمالية تشتعل.. مقتل 3 إسرائيليين بينهم جنديين إثر قصف لحزب الله