الجبهة الشمالية تشتعل.. مقتل 3 إسرائيليين بينهم جنديين إثر قصف لحزب الله

الأحد 14 يناير 2024 11:40 ص

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، استهدف قوة للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال، قبل أن تكشف مصادر عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 آخرين.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري مقتصب: "استهدفنا قوة للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال وأوقعنا قتلى وجرحى في صفوفها".

فيما نقلت فضائية "العربية"، عن مصادر لبنانية وإسرائيلية، القول إن القصف أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين إثنين وإصابة 3.

من جانبها، قالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إن رجلا قتل وأصيبت امرأة بجروح خطيرة جراء صاروخ مضاد للدبابات سقط في شمال إسرائيل، بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخا استهدف منزلا مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية، مضيفا أن قواته كانت تقص أهدافا لجماعة حزب الله في لبنان.

وصباح الأحد، تجدد القصف المتبادل بالمدفعية والصواريخ، بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، جنوب لبنان، في مواجهات شبه يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "القذائف سقطت في مناطق مفتوحة شمال إسرائيل، دون أن تسفر عن إصابات".

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان، أن مقاتليه "استهدفوا مرابض ‏مدفعية العدو (الإسرائيلي) في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وفي بيان ثانٍ، أعلن الحزب أن مقاتليه "استهدفوا تجمعا ‏لجنود العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابةً مباشرة".

كما قال في بيان ثالث إن "قوة ‏القنّاصة" فيه "استهدفت ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط موقع المطلة، وأصابتها إصابة مباشرة".

بدورها، أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (رسمية) في بيان، عن قصف إسرائيلي استهدف مناطق في الجنوب.

وقالت الوكالة إن مدفعية الجيش الإسرائيلي "استهدفت بعدد من القذائف أطراف (منطقة) حولا تلة الرويسة جنوبي لبنان".

وأضافت أنّ "الأطراف الجنوبية لبلدة مروحين ووادي زمزم تتعرض، منذ صباح اليوم (الأحد)، لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الاسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة (شمال إسرائيل)".

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الأحد، عن "مقتل 4 مسلحين تسللوا من جنوبي لبنان باتجاه منطقة جبل دوف" في مزارع شبعا.

ولم تعلن أي جهة في لبنان مسؤوليتها عن عملية التسلل، التي نُفّذت في وقت متأخر من الليلة الماضية.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع إسرائيل قصفا يوميا متقطعا، منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت 23 ألفا و843 قتيلاً و60 ألفا و317 مصابا، و"دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله جنود إسرائيلين إسرائيل كفر يوفال

فورين بوليسي: حزب الله مقتنع بصفقة أمريكا لتهدئة لبنان.. و3 مؤشرات لنجاح رجل بايدن القوي

رئيس الأركان الإسرائيلي: احتمال الحرب مع حزب الله أعلى بكثير من السابق