ثالث هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية بمطار أربيل العراقي في ساعات (فيديو)

الأربعاء 10 يناير 2024 08:30 م

شهد محيط مطار أربيل، شمالي العراق، والذي يضم قوات أمريكية، الأربعاء، هجوما بطائرة مسيرة هو الثالث خلال ساعات، تبنته ما تعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق".

وقالت مصادر لـ"رويترز" إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، الأربعاء، طائرة مسيرة مسلحة فوق مطار أربيل.

وأفاد أحد المصادر بأن طائرة مسيرة استهدفت، مساء اليوم محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في محيط مطار أربيل الدولي، مبينا أن الطائرة سقطت في محيط المطار بعد رصدها من قبل منظومة الدفاع .

ووفق المصدر، فإن الطائرة المسيرة كانت مفخخة وانفجرت بعد استهدافها من قبل منظومة الدفاع.

من جهتها تبنت فصائل عراقية تعرف عن نفسها باسم "المقاومة الاسلامية في العراق" هذا الاستهداف وقالت في بيان لها، إنه يأتي "ردّاً على مجازر الكيان الصهيوني في غزّة"، وأوضحت أن عناصرها هاجموا  قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل بالطيران المسيّر.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال التحالف الدولي إنه أحبط هجوماً بطائرتين مسيرتين على مطار أربيل، وفق ما تحدث به مصدر أمني والذي قال إن "طائرتين مسيّرتين مفخختين حاولتا استهداف مطار أربيل الدولي"، فيما تمكنت "منظومة الدفاع في قاعدة التحالف الدولي داخل المطار من إسقاطهما".

وتصعد فصائل عراقية من هجماتها  على قواعد وأهداف أمريكية بالبلاد منذ اندلاع معركة "طوفان  الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايد قال، في وقت سابق، إن المنشآت الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجوم 127 مرة منذ العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتنشر الولايات المتحدة 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا في إطار ما يسمى بـ"التحالف الدولي الذي أعلن عن تشكيله عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

العراق المقاومة الإسلامية في العراق مطار أربيل طائرة مسيرة طوفان الأقصى غزة قواعد أمريكية

إحباط هجوم جديد بطائرة مسيّرة على قوات التحالف بمطار أربيل

حلفاء إيران يستهدفون قاعدة أمريكية في حقل كونيكو شرقي سوريا

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف 3 قواعد أمريكية 

الحرس الثوري الإيراني يعلن قصف مقر للموساد الإسرائيلي في كردستان العراق

طهران تكشف الهدف من الضربة التي نفذتها في أربيل.. وأمريكا تندد