الأورومتوسطي يقدم وثائق لجنوب أفريقيا بأبرز المقابر الجماعية في غزة

الخميس 11 يناير 2024 05:56 ص

أعلن "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنه قدّم إلى كل من الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، مذكرة معلومات أولية ترصد "أبرز المقابر الجماعية التي أُقيمت في قطاع غزة؛ في خضم جريمة الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكان الأورومتوسطي قدّم للفريق القانوني لجنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية مذكرات معلوماتية أخرى حول عمليات القتل الجماعي، واستهداف القطاع الصحي، ونتائج جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة منذ تقدمت جنوب أفريقيا بدعوى لدى محكمة العدل ضد الاحتلال، بخصوص الوضع في غزة.

ومع مستهل الشهر الجاري كان الأورومتوسطي قد أعلن توثيق شهادات تعذيب ومعاملة قاسية لمعتقلين من قطاع غزة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وسبق أن قدم الأورومتوسطي في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي توثيق إنشاء أكثر من 120 مقبرة جماعية عشوائية في محافظات قطاع غزة لدفن شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ووفقا للمرصد، فقد "لجأ الناس في القطاع لإنشاء مقابر جماعية عشوائية في الأحياء السكنية وأفنية المنازل والطرقات وصالات الأفراح والملاعب الرياضية، في ظل صعوبة الوصول إلى المقابر الرئيسية والمنتظمة".

وتلقى المرصد الأورومتوسطي شهادات عن تنفيذ قوات الجيش الإسرائيلي عمليات إعدام ميداني وقتل دون أي مبرر ضد مدنيين فلسطينيين بعد احتجازهم لأيام داخل مدارس لجئوا للنزوح إليها.

 




 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأورومتوسطي المقابر الجماعية في غزة جنوب أفريقيا

جريمة حرب جديدة.. إسرائيل تدنس 16 مقبرة في غزة