منظمة: الاحتلال قتل 10 آلاف طفل في غزة منذ طوفان الأقصى

الجمعة 12 يناير 2024 12:30 م

أعلنت منظمة "أنقذوا الأطفال" الإنسانية، الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 1% من الأطفال في قطاع غزة منذ عملية طوفان الأقصى وما تبعها من عدوان في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما يعني مقتل 10 آلاف طفل.

وأوضح بيان صدر عن المنظمة أنه "وفقاً لبيانات وزارة الصحة في غزة، فإن أكثر من 10 آلاف طفل قتلوا في القطاع خلال الهجمات الإسرائيلية"، وذكر البيان أن "1.1 مليون طفل يعيشون في غزة، ولوحظ أن الذين قتلوا في حرب الاحتلال يشكلون 1% من إجمالي عدد الأطفال في القطاع".

وأضافت المنظمة في بيانها أن "الأطفال الذين نجوا من العنف في غزة يعانون أهوالاً لا توصف، بما في ذلك الإصابات التي تغير حياتهم، إضافة للحروق، والأمراض، وعدم كفاية الرعاية الطبية، وفقدان والديهم وأحبائهم الآخرين".

وأشارت إلى أن أطفال القطاع اضطروا  إلى الفرار من العنف مراراً وتكراراً، ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه، وهم مجبرون على الفرار من العنف إلى أجل غير مسمى، لقد واجهوا أهوال المستقبل.

فيما قال مدير المنظمة في فلسطين جيسون لي، في البيان، إن "الأطفال الفلسطينيين دفعوا ثمناً باهظاً لعدم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

وأكمل: "يقتل ما معدله 100 طفل كل يوم لا يتم فيه التوصل إلى وقف نهائي لإطلاق النار، ولا يوجد مبرر لقتل الأطفال، إن الوضع في غزة فظيع وكارثة لإنسانيتنا المشتركة".

وأشار المسؤول في المنظمة الإنسانية إلى أنه "منذ ما يقرب من 100 يوم، يدفع الأطفال ثمن صراع لم يشاركوا فيه، إنهم مرعوبون، ومصابون، ويتعرضون للإعاقة".

وشدد بقوله: "تأثر 1% من الأطفال في غزة بالفعل بقصف الاحتلال الإسرائيلي والعملية البرية، ويواجه آخرون الموت جوعاً والمرض مع اقتراب المجاعة أكثر من أي وقت مضى، إن الضرر العقلي الذي يعاني منه الأطفال الناجون والدمار الكامل للبنية التحتية، بما في ذلك المنازل والمدارس والمستشفيات، تسبب بدمار مستقبلهم".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس، "23 ألفاً و469 شهيداً و59 ألفاً و604 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل أطفال غزة

يونيسف: غزة أصبحت أخطر مكان في العالم على الأطفال

مجزرة أطفال في غزة.. قتيل كل 7 دقائق وتكرار لإبادة رواندا الجماعية

جيش الاحتلال: إصابة 15 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية

حقوق الإنسان: إسرائيل أخفقت مرارا في احترام القانون الدولي الإنساني

صحة غزة: 23 ألف شهيد وأكثر من 60 ألف مصاب بالغارات الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر

99 يوما من محرقة غزة.. القصف يتواصل والأمم المتحدة تندد بمنع المساعدات والتهجير