القصف بين إسرائيل وحزب الله يتواصل ويصيب لبنانيا

الجمعة 12 يناير 2024 03:07 م

أصيب مواطن لبناني بجروح، الجمعة، جراء إطلاق جنود إسرائيليين النار عليه قبالة منطقة المطلة الإسرائيلية (شمال).

جاء ذلك بالتزامن مع تصاعد تبادل القصف الإسرائيلي مع قوات "حزب الله" (جنوب لبنان).

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (رسمية) "بإصابة المواطن ياسر مراد بطلق ناري من بندقية جنود العدو الإسرائيلي في قدمه (على طريق بلدة سهل الخيام اللبنانية) قبالة مستعمرة المطلة".

وقالت إن "الصليب الأحمر اللبناني توجه إلى المكان رفقة عناصر الجيش اللبناني و(قوات) يونيفيل (الأممية) ونقلت الجريح إلى مستشفى مرجعيون الحكومي جنوب لبنان".

ولفتت الوكالة إلى أن "طائرات الاستطلاع إسرائيلية من نوع MK حلقت فوق القطاعين الغربي والأوسط في الجنوب، لا سيما فوق بلدات الناقورة والضهيرة ويارين وصولا إلى عيتا الشعب، وعلى علو متوسط".

وأشارت إلى أن "بلدتي ميس الجبل وحولا (جنوب) تعرضتا لقصف مدفعي إسرائيلي، كما استهدف القصف المدفعي منطقة الطراش جنوب- غرب ميس الجبل ما أدى إلى احتراق عدد من المنازل".

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي "أطلق قذائف مدفعيته على منطقة الشنديبة قرب مستشفى ميس الجبل الحكومي شمال البلدة جنوب لبنان".

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان أن عناصره "استهدفوا تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط موقع حدب البستان ‏بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيها إصابات مباشرة". ‏

و"تضامنا مع قطاع غزة" يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ مما خلّف قتلى وجرحي على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل.

وتصاعدت المواجهات، منذ أن اغتالت إسرائيل صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" و6 من كوادرها، في غارة جوية بالضاحية الجنوبية لبيروت يوم 2 يناير/ كانون الثاني الجاري.

كما اغتالت إسرائيل القيادي الميداني البارز في "حزب الله" وسام طويل، عبر غارة استهدفت سيارته جنوب لبنان في 9 من الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان جنوب لبنان إسرائيل قصف