سكاي نيوز: رد صاروخي من الحوثي على الضربة الأمريكية الجديدة 

السبت 13 يناير 2024 02:46 م

أفاد موقع "سكاي نيوز" الإخباري البريطاني، بأن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت السبت صاروخا باتجاه البحر الأحمر؛ ردا على الضربة الأمريكية الجديدة التي استهدفت اليمن في وقت سابق. 

ونقلت الشبكة البريطانية عن مسؤولين في اليمن قولهم إن عناصر جماعة الحوثي أطلقوا صاروخا من منطقة ميناء الحديدة باتجاه جنوب البحر الأحمر، بعد الضربة الأمريكية الجديدة للأراضي اليمنية، دون كشف مزيد من التفاصيل، حسبما نقلت صحيفة معاريف العبرية. 

وفي وقت سابق، قال نصر الدين عامر، المسؤول في جماعة الحوثي في تصريحات أدلى بها لقناة الجزيرة إنه لم تقع إصابات في الضربة الأمريكية، وتعهد برد "حاسم وقوي". 

وعلى نفس المنوال، قال محمد عبد السلام، وهو متحدث آخر باسم الحوثيين، لوكالة رويترز إن الضربات، بما في ذلك الغارة التي أصابت قاعدة عسكرية في صنعاء خلال الليل، لم يكن لها تأثير كبير على قدرة الجماعة على منع السفن التابعة لإسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر وبحر العرب. 

 

وفجر السبت، جددت الولايات المتحدة شن عدد من الغارات على أهداف حوثية في صنعاء، وذلك بعد يوم من هجمات نفذتها مع بريطانيا ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. 

توعدت الجماعة اليمنية بعد هجمات الجمعة في بيان صادر عن مجلسها السياسي (أعلى سلطة سياسية)، أن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت "أهدافا مشروعة" لقواتها، ردا على "عدوانهم المباشر والمعلن" على اليمن. 

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل. 

وتستحوذ التجارة البحرية على 70 بالمئة من واردات إسرائيل، ويمر 98 بالمئة من تجارتها الخارجية عبر البحرين الأحمر والمتوسط، وتساهم التجارة عبر البحر الأحمر بـ34.6% في اقتصاد إسرائيل، بحسب وزارة ماليتها. 

 

 

  

 

المصدر | سكاي نيوز/ ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جماعة الحوثي صاروخ حوثي ميناء الحديدة البحر الأحمر ضربة أمريكية

بعد صاروخ حوثي.. ضربة أمريكية جديدة تستهدف الحديدة اليمنية 

صور أقمار اصطناعية تظهر مواقع الحوثيين قبل وبعد الهجمات الأمريكية